رئيس حكومة الأندلس يستعد لزيارة المغرب “قريبا”

قال رئيس حكومة إقليم الأندلس، خوان مانويل مورينو، اليوم الخميس، إنه سيقوم بزيارة المغرب قريبا، وهي الزيارة الرسمية الثانية التي يقوم بها للمغرب منذ توليه رئاسة الحكومة الأندلسية، وكانت الأولى بصفته رئيسا لمجلس الإدارة في يونيو 2019.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فقد أعلن الرئيس الأندلسي هذا بعد توقيع اتفاقية تعاون مع رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة عمر مورو، في تصريح حضرته أيضا سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش.

وبحسب المصدر نفسه، فإن خوان مانويل مورينو، أكد أن هذه الاتفاقية تمثل “علامة فارقة جديدة” في العلاقات بين  البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات مع المغرب هي “العمود الفقري” للعمل الخارجي لحكومته.

وشدد مورينو على أن الأندلس “جسر” بين أوروبا وشمال إفريقيا، وأن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم الخميس هي “إيجابية صافية” لكلا المنطقتين، لأن هناك إصرارا على مواصلة العمل من أجل مزيد من التعزيز الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وفق ما نقلته الصحافة الإسبانية.

وأعرب رئيس حكومة الأندلس، “عن قلقه بشأن حالة الجفاف التي تعاني منها المنطقتان، والتي من الضروري تعزيز كافة الجهود لإدارة الماء”.

من جهته، قال عمر مورو، إن توقيع هذه الاتفاقية، جاء حصيلة عام من العمل، وهي تبرز اليوم متانة العلاقات الاقتصادية الجيدة بين المغرب وإسبانيا. ودعا إلى المزيد من العمل بهدف توطيد العلاقات الثنائية بين المنطقتين، بحسب المصدر ذاته.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *