دعم تربوي بالمجان لأبناء الفقراء.. وصاحب المبادرة لـ”بلادنا24″: فرحة التلاميذ هي مدخولي

بلادنا24 – جمال العبيد |

في الوقت الذي كان رواد منصات التواصل الاجتماعي يتابعون أخبار الناجحين في امتحانات الباكالوريا،  وخصوصا التلاميذ والتلميذات الذين احتلوا المراتب الأولى على صعيد المديريات والأكاديميات، أطلق أستاذ عبر منصة “فيسبوك” مبادرة لدعم التلاميذ المستدركين بشعبة العلوم الاقتصادية، المنحدرين من أسر فقيرة، بدون مقابل.

وحظيت مبادرة الأستاذ جابر نوفل، بإشادة وتنويه كبيرين من طرف العديد من مغاربة السوشال ميديا، الذين أعربوا عن أملهم في أن يلتحق أساتذة آخرون بهذه المبادرة التي من شأنها تمكين فئة واسعة من أبناء الطبقات الفقيرة من نيل شهادة الباكالوريا، الذين لم يتمكنوا من تحقيق النجاح في الدورة العادية للامتحانات.

وعن هذه المبادرة، قال جابر نوفل، في تصريح لـ”بلادنا24“، إنه كل عام يخصص فترة الامتحانات الاستدراكية لتقديم حصص الدعم للتلاميذ المتعثرين، بدون تعويض، “ليتمكنوا من النجاح مثل زملائهم، حتى لا يشعروا بالنقصن ولكي يدخلوا الفرحة على آبائهم وأمهاتهم”، مضيفا أنه “السنة الماضية كانت التجربة ناجحة، بحيث استفاد من المراجعة بالمجان حوالي 57 تلميذا، 90 في المائة منهم تقريبا اجتازوا الدورة الاستدراكية بنجاح”.

واعتبر صاحب المبادرة، الذي يمارس مهنة التعليم بالقنيطرة، والحاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية، وعلى شهادة الإجازة المهنية في علوم التربية، أن “الجانب الإنساني المتمثل في دعم التلاميذ المعوزين هو الدافع وراء المبادرة”، موضحا بالقول: “مدخولي من هذا الفعل الإنساني هو كلمات الشكر والثناء التي أتوصل بها من طرف أولياء التلاميذ، والفرحة التي يشعر بها فلذات أكبادهم بعد نجاحهم في الباكالوريا”، بحسب قوله.

وكشف المتحدث أن حصص المراجعة المجانية كان يستفيد منها، قبل سنتين، فقط تلاميذه بمراكز الدعم والمراجعة وبعض زملائهم، “لكن السنة الماضية أصبحت الفكرة أكثر اتساعا بعد إعلاني عنها على فيسبوك”،  مستحسنا حديث الإعلام عن هذه المبادرة لتحفيز أساتذة آخرين للقيام بنفس الخطوة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *