حريق منتجع ترفيهي بطنجة يعيد إشكالية غياب معايير السلامة إلى الواجهة

بعدما اهتز منتجع “منار بارك”، يوم أمس الأحد، إثر حادثة حريق خطير نشب بأحد الألعاب الكهربائية، إذ اندلع الحريق لمدة دقائق ما أدى إلى الاحتراق الكلي للعبة، أعادت هذه الحادثة إلى الواجهة مجددا موضوع غياب معايير السلامة الصحية بالمنتجعات الترفيهية، وخلفت جدلا كبير في مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث ضج موقع “فايسبوك”، بتعليقات المواطنين منهم من كانو في الحدث، مؤكدين أنه “لحسن الحظ لم يخلف الحريق خسائر بشرية، إلا أنه أثار هلعا كبير بين صفوف جميع الحاضرين وساكنة طنجة بصفة عامة”.

وفي نفس السياق، أكد أحد المواطنين في تعليقه على الفيديوهات التي وثقت الحريق، أن “غياب معايير السلامة يفقد المواطن رغبته في اللجوء لأي منتجع ترفيهي للاستمتاع رفقة عائلته”، وطالب من الجهات الوصية “اعتماد خبراء في الصيانة والمراقبة وليس من هب ودب”، وفق تعبيره.

وأضاف تعليق أخر، أنه “من الضروري اتباع شروط صارمة داخل فضاءات الألعاب، كصيانة التجهيزات وتوفير آليات ووسائل إخماد الحرائق وإخضاع العاملين لتدريب خاص من أجل ضمان تحقيق المتعة دون التعرض للأذى”، وتابع “لايجب أن يتحول الترفيه الى مصدر خطر”.

جدير بالذكر، أن مدينة طنجة سبق وأن شهدت حادثا خطيرا مماثل سنة 2019، عندما تحطمت إحدى الأرجوحات الدوارة بفضاء ألعاب بمنطقة مغوغة، والتي أسفرت خسائر مادية وبشرية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *