توقيف منصة الحفر في حقل تندرارة للغاز

أكدت منصة الطاقة المتخصصة، على أن شركة ساوند إنرجي البريطانية، أعلنت عن إتمام أعمال الحفر وإيقاف تشغيل منصة الحفر “ستار فالي ريغ 101” بأمان، مع عدم وجود حوادث قابلة للتسجيل.

وأضافت  المنصة، أن الشركة السالف ذكرها، قد نجحت بسحب أنابيب إكمال البئر الحالية في كل من “تي إي-6″ و” و”تي إي-7″، وتشغيل أنابيب إكمال جديدة مقاومة للتآكل في “تي إي-6″، التي أصبحت الآن متاحة لتزويد الغاز لتشغيل محطة الغاز المسال الصغيرة، التي من المتوقع إتمام بنائها في وقت لاحق من العام الحالي.

وأشار المصدر ذاته، الى أن إكمال البئر هو عملية تجهيز البئر للإنتاج، بعد عمليات الحفر، ويتضمن ذلك إعداد قاع الحفرة وفقا للمواصفات المطلوبة، وتشغيل أنابيب الإنتاج وأدوات الحفر المرتبطة بها، بالإضافة إلى التثقيب والتحفيز حسب الحاجة.

ووفقا لبيانات منصة الطاقة المتخصصة، فقد أوقفت منصة الحفر حاليا في موقع “تي إي-7″، دون أي تكلفة مستمرة على الشركة، في حين تنتظر ساوند إنرجي معدات رأس البئر الإضافية لاستكمال تشغيل أنابيب الإكمال الجديدة في “تي إي-7”.

وحسب المصدر ذاته، فقد كانت شركة ’’ساوند إنرجي’’ البريطانية قد أعلنت عن أن مشروع تطوير امتياز تندرارة أصبح مستعدا لإحراز تقدم تشغيلي ومالي كبير.

وبشأن تطورات المرحلة الأولى من مشروع الغاز المسال الصغير، أوضحت منصة الطاقة، أن الشركة السالف ذكرها، قد أكملت أساسات خزان الغاز المسال وتصنيع المكونات الرئيسة لخزان تخزين الغاز المسال الخارجي والداخلي خلال سنة 2023، مشيرة الى أن أعمال البناء المتقدمة لطريق الوصول جارية، ومن المقرر إكمالها في صيف 2024.

وأشار المصدر السالف ذكره، الى أن الشركة  أجرت تصميم وتخطيط وشراء المعدات اللازمة لصيانة الآبار تي إي-6 وتي-إي 7، كما أنها أنهت أعمال الإعداد الأولية للآبار بنجاح في الربع الرابع من سنة 2023، مع تحديد موعد انطلاق أنشطة الحفر في يونيو 2024.

وأضافت منصة الطاقة المتخصصة، أنه من المتوقع إنتاج الغاز المعالج في المصنع بحلول نهاية سنة 2024، مع مبيعات الغاز المسال بعد ذلك.

وأشارت المنصة، الى أن المرحلة الثانية من تطوير خط أنابيب الغاز، سيتم تمويلها في سنة 2024، بعد استلام ورقة الشروط الملزمة والمشروطة في يونيو 2023.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *