“تذاكر المونديال”.. تخفيض عقوبة الحيداوي والغرامة للعماري

أسدلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ستارها على قضية “تذاكر مونديال قطر”، والتي توبع فيها البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، بالإضافة إلى الصحفي عادل العماري.

وقضت جنايات الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، بتخفيض العقوبة الحبسية في حق محمد الحيداوي، والحكم عليه بثمانية أشهر، فيما حكمت هيئة المحكمة على الصحفي عادل العماري بغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم

وسبق لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن قررت زوال اليوم الاثنين الماضي، تأجيل النطق بالحكم في قضية رئيس أولمبيك آسفي والبرلماني محمد الحيداوي، والمنشط الإذاعي عادل العماري، المتابعين على خلفية فضيحة “تذاكر المونديال”.

وجاء في قرار غرفة الجنايات، إرجاء الحكم، بسبب غياب أعضاء هيئة الحكم للمرة الثانية على التوالي، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، حيث تقرر إدخال الملف للمداولة، قبل النطق بالحكم النهائي يوم الأربعاء 27 دجنبر 2023.

يذكر أن المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، قد أصدرت يوم 11 غشت الماضي، حكمها الابتدائي في حق الحيداوي والعماري، وقضت بسنة ونصف حبسا نافذا، في حق المسؤول الرياضي الذي يوجد في حالة اعتقال، و10 أشهر حبسا نافذا، في حق الصحافي المتابع في حالة سراح، وذلك بعد متابعتهما بتهم تتعلق بالنصب والمشاركة فيه، طبقا للفصل 540 من القانون الجنائي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *