تجديد انتخاب وسيط المملكة عضوا بمجلس إدارة أمبودسمان دول أعضاء التعاون الإسلامي

انتخب، اليوم الجمعة، مجددا، وسيط المملكة محمد بنعليلو، لشغل عضوية المكتب المسير ومجلس إدارة جمعية أمبودسمان ووسطاء الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

وجاء تجديد انتخاب وسيط المملكة، على هامش اجتماع الجمعية العمومية الثالث لجمعية أمبودسمان ووسطاء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنظم باسطنبول يومي 05 و06 أكتوبر الجاري، إلى جانب كل من تركيا وباكستان وإيران وأذربيدجان وإندونيسيا والبحرين.

وعرف اجتماع الجمعية العمومية الثالث، حضور أزيد من 50 مشاركا، من بينهم وسطاء وأمبودسمان وممثلي مختلف مؤسسات الحكامة وحقوق الإنسان، فضلا عن الدولة المضيفة و 20 مؤسسة، ناقشوا عدة مواضيع، من بينها تقارير الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الدورة السابقة، وما واجهته من رهانات، وفرصة لبحث متطلبات لجعل الجمعية أكثر مرئية لدى المجتمع الحقوقي الدولي.

وكانت المشاريع المستقبلية للجمعية من منظور الأدوار المستجدة لمؤسسات الأمبودسمان، وما يشهده العالم الإسلامي من تحديات، حاضرة ضمن الحوار التفاعلي، الذي تم خلاله استعراض تجارب مختلف الهيئات المشاركة، في مجال ضمان الشفافية وتعزيز الحكامة الارتفاقية في أداء الإدارة، والدفاع عن حقوق الإنسان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *