تجار وحرفيو ساحة جامع الفنا في بادرة تضامنية بأمزميز

نظم عدد من تجار ومهنيي وحرفيي ساحة جامع الفنا، قافلة تضامنية مع ضحايا زلزال الحوز، في مباردة إنسانية تروم الترفيه عن المتضررين، ومواساتهم في هذا المصاب الجلل، وإدخال الفرحة والسرور على العديد من الأسر المتضررة بأمزميز، أحد المناطق المتضررة جراء الزلزال.

وتتضمن هذه القافلة التضامنية، التي انخرط فيها مجموعة من التجار والحرفيين، وأصحاب جلسات بيع المأكولات، والحلايقية وباعة الحلزون، والملابس التقليدية، تقديم مساعدات عينية، بتنسيق مع السلطات المحلية بإقليم الحوز وجهة مراكش آسفي.

وفي تصريح لـ”بلادنا24“، أكد عبد الحق بن الخدير، رئيس جمعية تجار وحرفي سوق الجديد بساحة جامع الفنا، أن “هذه المبادرة ليست الأولى التي يقوم بها تجار ومهنيو ساحة جامع الفنا، بل هي مبادرة تدخل ضمن عدد من الأنشطة التي أعلن عنها حرفيو الساحة، منذ اليوم الأول من فاجعة زلزال الحوز”، مشيرا إلى أنه “علاوة على تقديم مساعدات عينية وجلسات لبيع المأكولات، سيتم تقديم عروض لعدد من رواد الساحة، ضمنهم المسيح ومروضو القرود”.

وأفاد المتحدث، أن “البادرة تروم إدخال الفرحة على الأسر المنكوبة، وإعادة الحياة والبسمة في وجوه أنهكتها مرارة الفاجعة”، موجها تعازيه الخالصة لأسر الضحايا، ومنوها بالمجهودات التي تبذلها السلطات، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

هذا، وضرب زلزال عنيف، مدينة مراكش يوم 8 من شتنبر الماضي، وعدد من المناطق المجاورة، بلغت شدته 7 درجات على سلم ريشتر، سجلت بؤرته بجماعة إغيل إقليم الحوز، مخلفا خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *