مواطنون يحملون بودريقة مسؤولية انتشار المهاجرين في مرس السلطان

طالبت ساكنة الفداء مرس سلطان، محمد بودريقة، رئيس مقاطعة مرس السلطان، والنائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، بإيجاد حل للمشاكل التي يعانون منها، بسبب ارتفاع نسبة المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، الذين يستغلون المكان كما يساهمون في تلوثه.

وجاء في تصريح أحد السكان لـ”بلادنا24“، أنه “مؤخرا، أصبح سكان الحي يعانون”، وأن “التلميذات والأمهات، لم يعدن قادرات على الذهاب إلى المدارس، بسبب وجود العديد من الأفارقة الذين يثيرون الخوف في النفوس، حيث يمكن أن يتعرضن التحرش، في أي وقت”.

وأكد المتحدث، على “ضرورة تدخل السلطات المحلية، من أجل إيجاد حل”، مضيفا، “نحن لسنا مع العنصرية، ويجب أن يتم توفير ملاجئ لهؤلاء الناس”.

وتابع قائلا، “نحن ننتظر تدخل السلطات، لكن في حالة لم يكن هناك أي حل، نحن كأبناء الحي، سنتجند لهؤلاء الأفارقة”.

وطالب المتضرر، بـ”ترحيل هؤلاء الأفارقة، لأن نسبتهم أصبحت ترتفع بشكل كبير”، مؤكدا أن “السلطات تعلم بكل هذه الأمور، ولا يجب أن تحمل الساكنة مسؤوليتهم”.

وأشار ذات المتحدث، إلى أنه “رغم الاستمرار في الاحتجاج، إلا أنه لم يكن هناك تجاوب من طرف السلطات بشكل ممنهج، لأن السلطات تأتي في الصباح وتقوم بطردهم، لكن في المساء يعودون إلى نفس المكان”.

وأكد على أن الساكنة ستقوم بإجراءات أخرى، حيث سيتم “تنظيم وقفات احتجاجية أمام العمالة، وسنطالب رئيس مقاطعة الفداء مرس سلطان، محمد بودريقة، بإيجاد حل عاجل لهذه المأساة والمستنقع الذي تعيشه الساكنة”.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *