بايدن يعلن رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسية العام القادم

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الثلاثاء، رسميا، عن حملته الانتخابية لعام 2024، مرشحا بذلك نفسه لولاية جديدة في الانتخابات المقررة في شهر نونبر من العام المقبل.

وفي فيديو يحمل عنوان “الحرية”، حسب وكالة “الأناضول”، كرر الرئيس بايدن رسالة حملته الانتخابية لسنة 2020، وهي النضال من أجل “روح أمتنا”، وتوحيد البلاد، ودعم الطبقة الوسطى.

وأضاف المصدر ذاته، أن الفيديو بدأ بلقطات للاحتجاجات التي وقعت في مبنى “الكابيتول” الأمريكي في 6 يناير من سنة 2021، والتي نفذها أنصار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لرفض التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، والتي فاز فيها منافسه بايدن.

وتابع المصدر موضحا، أن الاقتحام أدى إلى عمليات إخلاء وإغلاق لمبنى “الكابيتول”، وعطل جلسة مشتركة للكونغرس لفرز الأصوات الانتخابية، وإضفاء الطابع الرسمي على فوز جو بايدن الانتخابي.

ولكن طريق الرئيس الأميركي جو بايدن للوصول إلى كرسي الرئاسة مجددا سنة 2024، مليئ بتحديات كبرى، من بينها تقدمه بالسن، مما قد يحول دون قدرته على احتواء التهديدات الجيوسياسية الكثيرة، وأيضا ربما يجد نفسه في مواجهة خصم قوي قد لا يكون دونالد ترامب.
تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *