انطلقوا من المغرب.. إنقاذ 93 مهاجرا بالقرب من ساحل غرناطة

نقل أفراد الإنقاذ البحري الإسباني، اليوم الأحد، إلى ميناء موتريل 93 مهاجرا من شمال إفريقيا، جميعهم رجال، تم إنقاذهم في زورقي صيد صغيرين بالقرب من ساحل غرناطة، كانو قد غادروا الثلاثاء الماضي من شاطئ يقع في شمال المغرب.

ووفقا لمصادر وكالة الأنباء الإسبانية، تم تحديد موقع القوارب الأولى، التي كان يسافر على مثنها 58 شخصا، بواسطة كاميرات خدمة المراقبة الخارجية الشاملة التابعة للحرس المدني على بعد حوالي 5 أميال بحرية من “Motril”، وبعد ذلك، بواسطة سفينة سالفامار جينا، التي نقلتهم إلى ميناء غرناطة، حيث وصلوا بعد الساعة التاسعة صباحا.

وبعد دقائق، عقب أن اتصل أحد المهاجرين برقم الطوارئ 112، كان قارب صيد ثان يشغله 35 شخصا يقع على بعد حوالي 10 أميال جنوب غرب موتريل، ولهذا السبب تم إخطار العبارة التي كانت في المنطقة بالبقاء معا.

وعلى الساعة 10:30 صباحا، أنقذتهم سفينة “Salvamar Gienah de Salvamento Marítimo” ونقلتهم إلى ميناء موتريل، حيث أشاروا عند وصولهم إلى أنهم غادروا يوم الثلاثاء الماضي من شاطئ يقع في شمال المغرب.

هذا، وقد تم الاعتناء بالمهاجرين من قبل أعضاء في الصليب الأحمر وكانوا جميعًا في حالة بدنية جيدة، حسبما أفادت مصادر وكالة الأنباء. وبعد هذه المساعدة، سيخضعون لاختبارات تشخيصية لكوفيد 19، وسيتم توفيرهم لاحقا للشرطة الوطنية في مركز الاستقبال المؤقت المتاح في ميناء موتريل، حيث سيبقون لمدة 72 ساعة القادمة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *