اقتصاددولي

المغرب و الإمارات يبحثان عن فرص تعزيز الاستثمار والتعاون الصناعي

كشفت صحيفة ‘الشرق الأوسط’ عن لقاء جمع أحمد الجابر وزير الصناعة والتقنيات، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون تغيير المناخ، بعزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربي ،بحضور سفير دولة الإمارات العربية سعيد الظاهري.

وحسب وسائل الإعلام الإماراتية،تباحث الطرفان سُبل وطرق تحسين العلاقات الثنائية وفرص الاستثمار والتعاون المشترك لتعزيز العلاقات التاريخية والأخوية الرصينة التي تجمع البلدين.

و أكد الجابر أن دولة الإمارات العربية، وفقاً لتوجيهات قادتها، تسعى لاستكشاف وترسيخ فرص التعاون والاستثمار المشترك في المجالات الحيوية، بما في ذلك الطاقات المتجددة والصناعة والمعادن، والبنية التحتية وغيرها من الخدمات الأخرى.

ووفقا للصحيفة،تم حضور الدكتور الجابر للدورة 15 لمؤتمر الطاقة، الذي عُقد تحت رعاية الملك محمد السادس،حيث شاركت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة كضيفة شرف.

والتقى الجابر، بعدد كبير من الوزراء والمسؤولين المغاربة، من بينهم ناصر بوريطة وزير الخارجية للتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،وتم مناقشة العديد من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام نفسه.

وشدد الطرفان على أهمية التشاور خاصة في التطورات والأمور الدولية الأخيرة.

وأضاف المصدر،أن وزير الإمارات العربية المتحدة ،عقد اجتماعاً آخر مع رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في قطاع الصناعة و صناعات التكنولوجيا الفائقة.

وفي لقاء له مع ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تم توطيد التعاون في المجال الطاقي وتغير المناخ، مشيداً بجهود المملكة المغربية في مكافحة التغير المناخي وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة.

و أكد المسؤول الإماراتي على أهمية التعاون،لأخذ المملكة المغربية كمثال لاستضافتها مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي بمراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى