رياضة

المدرب السابق للكونغو الديموقراطية: خاليلوزيتش مجبر على إعادة زياش للمنتخب

أكد المدرب السابق لمنتخب الكونغو الديموقراطية، كريستيان نسينغي، في تصريح تلفزيوني،على أهمية اللاعب المغربي حكيم زياش بالنسبة للمنتخب الوطني المغربي.

ووجّه نسينغي في معرض حديثه دعوة للناخب الوطني خاليلوزيتش لإعادة الدولي المغربي للمنتخب،قائلاً : “قد شاهدنا جميعاً غياب اللاعب حكيم زياش عن قائمة منتخب بلاده، وسنرى إن كان لإبعاده تأثير”.

وتابع حديثه،قائلا: ” زياش من العناصر الأساسية في تشيلسي، والفريق فاز بالعديد من الألقاب بفضل لاعبين مثله، أرى أن خاليلوزيتش مجبر على إيجاد حل لإعادة اللاعب لصفوف المنتخب، حيث سيظل غيابه حسرة كبيرة في حال تأهل المغرب لكأس العالم”.

وفي حديث عن نُقط قوة المنتخب المغربي، شدّد المدرب السابق لمنتخب الكونغو على أهمية استحواذ المجموعة الوطنية على الكرة في مبارياتها، وقال: ” نقطة قوة المغرب تتمثل في سيطرته على الكرة وهذا ما يُحسب له، وأرى أنه يُعد من المنتخبات القوية التي ينقصها فقط القليل من الحظ”.

وتابع حديثه، قائلا: “بالحديث عن التجانس والمجموعة، فإن المنتخب المغربي هو المرشح للفوز على الورق، لكن كرة القدم أبانت دائماً على أن المرشح على الورق ليس من يفوز دائماً”.

وعلق المدرب الكونغولي حول حظوظ بلاده في التأهل لنهائيات كأس العالم، قائلا: “نؤمن هنا في الكونغو بحظوظنا، وسيكون الأمر معقداً بالنسبة للمغرب”.

وقال في ختام حديثه: “أرى أن حظوظنا متكافئة، وأعتقد أن الكونغو لديها فرصة أكبر مقارنة بالسنوات الماضية للذهاب إلى نهائيات كأس العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى