الحرس الثوري الإيراني يعلن استيلاءه على سفينة تجارية بإسرائيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني، السبت، عن الاستيلاء على سفينة تجارية تابعة إلى الكيان الصهيوني، وذلك بالقرب من سواحل الإمارات في طريقها، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا”.

وكالة “إرنا” الإيرانية قالت إن بحرية الحرس الثوري أوقفت السفينة “إم إس سي أرييس” عبر تنفيذ عملية إنزال عسكري بالقرب من مضيق هرمز. بينما أوضحت وكالة تسنيم الإيرانية أن بحرية الحرس الثوري الإيراني احتجزت سفينة الشحن واقتادتها نحو المياه الإقليمية الإيرانية.

المصادر ذاتها لفتت إلى أنسفينو الشحن التي تحمل إسم ‘MSC Aries” كانت ترفع العلم البرتغالي، وهي مرتبطة بمجموعة “زودياك ماريتايم” المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، والتي تتخذ من لندن مقرا لها.

في السياق نفسه، أكدت المصادر عينها أن طاقم السفينة مكون من 25 فردا، يتواصلون مع السلطات ذات الصلة لضمان سلامتهم وعودة السفينة، بخسب ما أفادت به الشركة الإيطالية السويسرية المشغلة لها “ميديتيرنيان شيبينغ كومباني” (إم إس سي).

من جانبها،  أفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأنها اطلعت على مقطع فيديو، يوثق لحظة  إنزال مروحية لعناصر مسلحة فوق سطح السفينة، مبرزة أن أحد أفراد طاقم السفينة، كان يطلب من زملائه عدم الخروج والذهاب إلى منطقة معينة من السفينة.

وذكرت ذات الوكالة أن آخر موقع تم تحديده للسفينة، كان قبالة دبي متجهة نحو مضيق هرمز أمس الجمعة، مشيرة إلى أن تم إيقاف بيانات التتبع الخاصة بالسفينة، وهو أمر شائع بالنسبة للسفن التابعة لإسرائيل التي تتحرك عبر المنطقة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *