اعتقال جزائريين ينشطان في تهريب السيارات المسروقة بالناظور

أوقفت عناصر مفوضية الشرطة بميناء بني أنصار التابعة للمنطقة الإقليمية للناظور، اليوم الثلاثاء، مواطنين جزائريين تتراوح أعمارهما ما بين 26 و34 عاما، يشتبه تورطهما في التهريب الدولي للسيارات المتحصلة من عمليات السرقة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المعنيين جرى توقيفها في إطار عمليات المراقبة الحدودية المدققة التي تباشرها مصالح شرطة الحدود، مباشرة بعد وصولهما على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الفرنسية، وذلك للاشتباه في محاولتهما تهريب سيارتين مرقمتين بفرنسا.

وأضافت، أنه أثناء تنقيطهما بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، تبين أنهما يشكلان موضوع تصريح بالسرقة بإحدى دول أوروبا الشرقية.

وأشارت إلى أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية، أظهرت ارتباط المشتبه فيهما بشبكة للتهريب الدولي للسيارات المسروقة، تعمل وفق أسلوب إجرامي يتمثل في سرقة سيارات من دول أوروبية مختلفة، قبل تزويدها بلوحات ترقيم فرنسية مؤقتة، ثم العمل على تهريبها وتسويقها في دول أجنبية.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين وكذا مواطن إسباني من أصول مغربية كان برفقتهما رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمها أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

بلادنا24كمال لمريني |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *