ابن كيران يشكك في “أثر” صندوق التنمية القروية

شكك الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله بنكيران، في “أثر” صندوق تنمية المناطق القروية والجبلية، معربا مرة أخرى عن مخاوفه بشأن تداعيات زلزال الحوز، وفق بيان للأمانة العامة للحزب.

كما وجه في تصريحه، عقب اجتماع الأمانة العامة للحزب، انتقادات إلى صندوق تنمية المناطق القروية، وهو برنامج خصصت له ميزانية كبيرة تجاوزت 54 مليار درهم.

وشكك ابن كيران في التأثير الملموس لهذا الصندوق على الحياة اليومية والبنية التحتية العامة لسكان هذه المناطق.

وذكر ابن كيران بالخلاف الذي نشأ سنة 2016 بين وزيري الداخلية والفلاحة حول الرقابة على هذا الصندوق، وتساءل صراحة عن الإنجازات الفعلية التي حققتها هذه المبادرة.

وأكد، أن هذه الأسئلة يجب أن تعالجها كافة الأطراف المعنية، بما في ذلك حزبه السياسي، داعيا إلى الشفافية والتوضيح واستخلاص الدروس القيمة للمستقبل.

علاوة على ذلك، حث الأمين العام لـ”البيجيدي” أعضاء حزبه، على “البقاء أوفياء لمبادئهم والحفاظ على هويتهم المميزة”، على حد قوله، كما أعرب عن قلقه بشأن وضع السياسة الوطنية، واصفا إياها بأنها “شابتها أطراف تبدو أكثر اهتماما بتأمين المناصب والمكاسب الشخصية، بدلا من خدمة مصالح المواطنين”.

كما انتقد رئيس الحكومة الأسبق، ما اعتبره “تقاعسا من جانب مختلف الهيئات الحكومية، بما في ذلك مجلس النواب ومجلس المستشارين والجماعات الترابية. وأعرب عن أسفه لوجود أفراد داخل هذه المؤسسات يبدون منفصلين عن احتياجات الناس ويفتقرون إلى الالتزام بالعمل السياسي المسؤول”.

واعتبر، أن مثل هذه الممارسات “لا تليق ببلد له تاريخ المغرب الغني وشعبه، الذي ضرب تاريخيا نموذجا للعالم، سواء في أوقات الفرح أو الحزن. بالإضافة إلى ذلك، أكد أن هذه الممارسات تعيق التنمية وتفاقم الفوارق المجالية والاجتماعية”.

ماجدة العجمي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *