أمن فاس يفكك عصابة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والابتزاز

استطاعت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، أمس الأحد، من توقيف 8 أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، وذلك لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في “ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وتحصيل مبالغ مالية عن طريق الابتزاز”.

وحسب بلاغ أمني، فقد تمت هذه العملية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث أشارت المعطيات الأولية للبحث، إلى تورط المشتبه بهم في ترويج مخدر الحشيش والأقراص المهلوسة بمدينة فاس، علاوة على ممارسة الابتزاز في حق التجار بالسوق النموذجي “السعادة”، وكذا تحصيل مبالغ غير مستحقة من سائقي السيارات والدراجات النارية، بدعوى السماح لهم بركن مركباتهم بالمرابد المتواجدة بالشارع العام بحي السعادة.

هذا وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، من توقيف المشتبه فيهم متلبسين بحيازة وترويج المخدرات، حيث أدت عمليات التفتيش المنجزة إلى حجز سيارة نفعية تحمل 15 كيلوغراما من مخدر الحشيش، وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على مجموعة من الأقراص الطبية المخدرة وقنينات المشروبات الكحولية والأسلحة البيضاء.

وبهدف الكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *