أطر التوجيه والتخطيط يرفضون “النظام الأساسي” باحتجاجات في الرباط

دعا المكتب الوطني لنقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي، جميع أطر الهيئة، إلى تجسيد اعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط، وذلك يوم غد الأربعاء، تزامنا مع إنعقاد المجلس الحكومي.

وقالت نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي، في بلاغ لها، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، إن هذه الخطوة جاءت نتيجة انتظار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إنصاف هذه الفئة في النظام الأساسي الجديد لموظفي القطاع، وذلك بتغير الإطار من مستشار إلى مفتش بالأقدمية، غير أن الوزارة، حسب المصدر، “خالفت الموعد مع التاريخ وسربت نسخة منه.

وفي هذا الإطار، أعلنت النقابة عن رفضا القاطع لمضمون مشروع مرسوم النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وخصوصا المقتضيات الخاصة بمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي، مؤكدة على تشبتها بالحفاظ على هيئة التوجيه والتخطيط التربوي ضمن النظام الأساسي الجديد، “نظرا للخصوصيات المهنية المميزة لأطر التوجيه والتخطيط التربوي”.

وشدد المكتب الوطني لنقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي، على كون ملفه المطلبي “خط أحمر لا تنازل عليه، مع توحيد إطار مستشارين ومفتشين في إطار واحد وذلك عبر ثلاثة مداخل متلازمة، أولها تغير الإطار بالإقليمية من مستشار إلى مفتش دفعة واحدة، وترقية استثنائية فورية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، مع تغير إطارهم إلى مفتش في التوجيه”.

كما طالب بـ”مراجعة شاملة لمرسوم إحداث مركز التوجيه والتخطيط التربوي رقم 2.85.723 الصادر بتاريخ أبريل 1987، مع الحصول على تعويضات نظامية خاصة بأطر التوجيه والتخطيط التربوي مقارنة بنظيرتها لدى أطر لها نفس المسار مع احتسابهم في معاش التقاعد”، بالإضافة إلى “إحداث الدرجة الجديدة خارج الدرجة الممتازة، لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، تفعيلا لاتفاق 26 أبريل 2011”.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *