أحداث السودان.. “البيجيدي” يدعو الخارجية لإجلاء المواطنين المغاربة

طالب مصطفى الإبراهيمي، النائب البرلماني عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب بإجلاء المهاجرين المغاربة بالسودان، وذلك بسبب الاشتباكات العنيفة التي تشهدها العاصة الخرطوم ومناطق أخرى منذ أزيد من أسبوع.

وقال النائب البرلماني، في سؤال كتابي وجهه إلى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن “تدهور الوضع الأمني بالسودان مازال مستمرا ولا يلوح في الأفق القريب أي تحسن بل هناك تصعيد بين الفرقاء المتقاتلين”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “العديد من المواطنين المغاربة الموجودين بالسودان يعانون في ظل هذه الطروف الصعبة ومعرضون لكل الأخطار بما فيها التي تهدد سلامتهم وحياتهم”.

وبدأت عمليات إجلاء الرعايا والدبلوماسيين الأجانب من السودان قبل أيام، في ظل الوضع المتصاعد بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أكثر من أسبوع.

وسبق وأن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، مساء أمس الأحد، أنهما أجلتا دبلوماسييهما خارج السودان، وتمكنت أيضا فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا من إجلاء دبلوماسييها ومواطنين من جنسيات أخرى.

واشتد القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع خلال الأيام الماضية، رغم هدنة عيد الفطر، وتسعى الآن عدة دول لإجلاء مواطنيها، في ظل تنبؤات باستمرار الاشتباكات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *