“يديعوت أحرونوت”: الأمور لا تسير وفقًا للخطط الإسرائيلية.. وحماس دمرت دبابات عسكرية

في تطورات جديدة حول ما يقع في الساحة الفلسطينية الإسرائيلية، والعدوان المتواصل على قطاع غزة، أكد ناحوم برنياع، المحلل السياسي والعسكري في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، على أن هناك “جدل حاد حول مجريات الأحداث في قطاع غزة”، مشيرا إلى أنه في ظل التصاعد الحالي للتوترات، يبدو أن الأمور لا تسير وفقًا للخطط الإسرائيلية المعتادة.

وفي تقديره، يرى برنياع أن التصريحات التي أطلقها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حول فترة حرب طويلة تعد “بديلًا تسويقيًا لانتصار غائب”.

ويعزو ذلك، إلى التحدّيات التي تواجهها القوات الإسرائيلية في مواجهة المقاومة الفلسطينية.

برنياع يؤكد أن حماس نجحت في خداع القوات الإسرائيلية للمرة الثانية، حيث تركتهم يتقدمون لفترة طويلة على محاورين، ثم فاجأتهم بقوات نخبة غير متوقعة، وهذا الخطأ التكتيكي يظهر تعقيد المواجهة وصعوبة تحديد استراتيجيات فعّالة في وجه المقاومة الفلسطينية.

ويرصد برنياع الوضع الميداني، حيث تتعرض قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقاومة قوية من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية، مما يعرقل تقدمهم ويتسبب في خسائر كبيرة. يعتبر هجوم المقاومة العنيف في أربعة محاور في غرب غزة تحدّيًا كبيرًا للقوات الإسرائيلية.

في السياق ذاته، استطاعت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير عدة دبابات إسرائيلية في حي النصر، ما يعزز من التوتر ويعرض القوات الإسرائيلية لمزيد من التحديات على الأرض.

منذ 36 يومًا، يتعرض قطاع غزة لعدوان مستمر من الجيش الإسرائيلي، حيث دمرت غاراته أحياء سكنية بأكملها وأودت بحياة آلاف الفلسطينيين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *