لماذا يتواجد الإيطاليون في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي؟

أظهر مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، وجود العلم الإيطالي إلى جانب العلم الإسرائيلي في بذلة أفراد الجيش الإسرائيلي.

ليتبين بعد ذلك وحسب وسائل إعلام إيطاليا، أن آلاف الإيطاليين ممن يحملون الجنسية المزدوجة سافروا إلى إسرائيل، من أجل الإنضمام إلى جيشها في الحرب التي تشنها على غزة.

وحسب تقرير لقناة “TG5″، فإن ثلاثة مظليين إيطاليين، استدعاهم الجيش الإسرائيلي لأداء خدمة الاحتياط إضافة إلى تواجد عسكريين آخريين لا يحملون الجنسية الإسرائيلة.

وهذا ما أكده موقع ” لالوتشيه”، الذي قال بأن “الكثير من الجنود يتواجدون في صفوف الجيش الإسرائيلي لا علاقة لهم بإسرائيل، ولا يحملون الجنسية المزدوجة ولم يولدوا هناك، وليس لديهم أقارب بفلسطين المحتلة”.

ويضيف الموقع السالف ذكره، أن “السبب الوحيد الذي يجعلهم يقاتلون هو انتمائهم العرقي و الديني، معتبرين أن الشعب اليهودي في حاجة إلى الدعم”.

يشار إلى، أن الجيش الإسرائيلي يستطيع بموجب برنامج ” متطوعون من خارج إسرائيل’’، تجنيد اليهود من جميع أنحاء العالم، حيث يسمح لمن لا يقل عمرهم عن 24 عاما بالنسبة للرجال، و 21 سنة بالنسبة للنساء بالتسجيل في الجيش بشرط تواجد جد واحد لهم يهودي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *