هيئة حقوقية تستنكر إهداء “العبيد” لنجلة ميارة في حفل زفافها

عبرت فيدرالية رابطة حقوق النساء عن استيائها الشديد، لما تم تداوله في مقطع فيديو بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم فيه إهداء ما يُسمى “العبيد” لنجلة رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، خلال حفل زفافها.

وطالبت الهيئة في بلاغ لها تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، بـ”فتح تحقيق نزيه ومستعجل واتخاذ الإجراءات الفورية في حق المتورطين في هذه الجريمة التي شهدها زفاف نجلة رئيس ثاني مؤسسة تشريعية في الدولة”.

هذا الأمر، يشير نص البلاغ إلى أنه “يسيء لصورة الدولة المغربية في الداخل والخارج ويضرب عرض الحائط المنجزات المهمة التي حققها المغرب والأشواط الكبيرة التي قطعها في مجال حقوق الإنسان ويتعارض مع المسار التطوري والحداثي الذي يسعى إليه”.

في الصدد ذاته، أدانت الفيدرالية سالفة الذكر، “بشدة وتشجب هذا الفعل الشنيع، إذا ما ثبت فعلا، الذي يعود بالمغرب الذي عين مؤخرا رئيسا لمجلس حقوق الانسان، إلى عهود العبودية والتمييز”.

هذه الممارسة اعتبرتها الفيدرالية “إهانة للقيم الإنسانية وانتهاكا صارخا لمبادئ حقوق الإنسان ولدستور البلاد ولكل الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب”، في نص البلاغ.

وفي ختام بلاغها، دعت “للتصدي وبحزم إلى كل بقايا الممارسات التمييزية المنتهكة لحقوق الإنسان والتي تحن إلى إعادة إنتاج علاقات العبيد والأسياد”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *