الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء غزة

أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بإخلاء السكان لمدينة غزة، والانتقال إلى مناطق حددها بأنها ’’آمنة’’، في الوقت الذي تواجه المدينة هجوما ضاربا.

وحدد جيش الاحتلال من خلال منشورات، وجهها إلى سكان المنطقة، طرقا قال بأنها ’’آمنة’’، ورسمت عليها أسهم تشير إلى طرق وممرات الخروج من المدينة نحو الجنوب.

كما حذر الجيش ذاته، من كون مدينة غزة، سوف ’’تبقى منطقة قتال خطيرة’’، حيث نشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي على منصة ’’إكس’’ منشور الجيش الذي ألقاه على مدينة غزة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي هجومه الجديد على مدينة غزة يوم 27 يونيو الماضي، مطالبا سكان حي الشجاعية الشرقي بمغادرة المنطقة، قبل أن تمتد دعواته إلى عدة أحياء في وسط المدينة مطلع الأسبوع، منها حي الرمال.

واختار عشرات الآلاف من الأشخاص، الفرار والخروج من المدينة، حيث اتجهوا إلى جنوب غزة.

وأكد مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، كون ’’أوامر الإخلاء الجديدة التي صدرت في حق المدنيين ’’مروعة’’، مضيفا أنه ’’تم تهجير الكثير منهم قسرا عدة مرات، ونزحوا إلى مناطق تشهد عمليات عسكرية للجيش الإسرائيلي، وتسجل فيها حالات قتل وإصابة لمدنيين’’.

واعتبر المكتب السالف ذكره، أن سكان غزة الذين طلب منهم مغادرة وسط المدينة إلى الغرب، ’’وجدوا أنفسهم في منطقة قتال مجددا عندما كثف الجيش الإسرائيلي ضرباته في جنوب مدينة غزة وغربها’’.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *