TABLIGH MASIRH notifrh 2023 خدمة تبليغ مسير لمعرفة الوضعية الإدارية

يتساءل العديد من رجال ونساء التعليم، عن الخدمة الجديدة التي أحدثها وزارة التربية والتعليم، بهدف خلق تواصل الكتروني يقدم للمدرس جميع المعلومات التي قد يحتاجها في حياته المهنية سواء تلك المتعلقة بعلاقته مع إدارة المؤسسة أو مع تلامذته، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم السرح المفصل لخدمة تبليغ مسير الهامة للاطلاع على الوضعية الادارية.

ماهي خدمة تبليغ الوضعية الإدارية مسير؟

هي خدمة تابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في المغرب، تمكن الموظفين بالقطاع من معرفة وضعيتهم الإدارية بسهولة ويسر.

ولهذه الخدمة الجديدة، العديد من المزايا والفوائد في حياة الموظفين الذين يعملون في المدارس والمؤسسات التعليمية، حيث تمنحهم الآن فرصة الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بوضعيتهم الإدارية بطريقة سهلة وسريعة.

وتتمثل فكرة الخدمة، في إرسال رسالة نصية (SMS) إلى هاتف الموظف، تحتوي هذه الأخيرة على معلومات حول وضعيته الإدارية وكذلك تفاصيل متعلقة بموعد الرواتب والعطل المدرسية وغيرها من المعلومات الهامة.

وتتيح هذه الخدمة للموظفين توفير الوقت والجهد، حيث لم يعد من اللازم الذهاب إلى المديرية الإقليمية أو الموارد البشرية بالرباط للحصول على هذه المعلومات.

ولتفعيل هذه الخدمة، يجب على الموظفين التسجيل عبر البوابة الإلكترونية notifrh.men.gov.ma وإدخال بعض المعلومات الشخصية، مثل الرقم الوطني ورقم الهاتف النقال، كما ويمكن للموظفين الحصول على المزيد من المعلومات عن الخدمة وكذلك الاستفسار عن أي مشكلة يواجهونها من خلال الاتصال بمركز الاتصال المجاني على الرقم 0800004444.

وبولوج المدرس لهذه البوابة، التي تحتوي على العديد من الوثائق التي يمكنه الحصول عليها من خلال خدمة تبليغ مسير، مثل شهادات الراتب وشهادات الخبرة المهنية والشهادات الإدارية والمالية وغيرها.

وكما يمكن للموظفين طلب الوثائق الخاصة بهم عن طريق الدخول إلى حساباتهم على البوابة الإلكترونية للخدمة، وتحديد الوثيقة التي يرغبون في الحصول عليها، ليتم بعد ذلك إرسال الوثيقة المطلوبة إلى العنوان المسجل في حساب الموظف.

طريقة الولوج إلى خدمة تبليغ مسير Tabligh Notifrh لمعرفة وضعية إدارية

لكي تعرف كيفية الدخول إلى خدمة تبليغ ما عليك الا اتباع الخطوات الاتية:

tabligh

  1. أولا وقل كل شيء قم بالدخول على الرابط التالي الدخول إلى الموقع: https://notifrh.men.gov.ma/NOTIFRH (قم بعمل نسخ ولصق على المتصفح وينصح استعمال متصفح جوجل كروم) .
  2. للدخول إلى هذه الخدمة، يعتمد على امتلاك حساب على men.gov.ma أو حساب Taalim.ma.
  3. تحتاج فقط لإدخال اسم المستخدم الخاص بـ tabligh بدون إضافة men.gov.ma@ أو taalim.ma@
  4. ستكون كلمة المرور مطابقة لتلك المستعملة على موقع مسار.

وببساطة شديدة كانت هذه الخطوات لكي تقوم ب الدخول الى tabligh masirh notifrh 2023 خدمة تبليغ مسير طلب الوضعية الإدارية، كما نرجو ترك تعليق في الاسفل ما اذا واجهتم اي مشكلة في ذلك.

تغيير كلمة المرور خدمة تبليغ مسير Tabligh Masirh

لتغيير كلمة المرور، يُرجى استخدام البوابة الإلكترونية الداخلية للوزارة على العنوان التالي: https://intra.men.gov.ma

متطلبات كلمة المرور:

  • يجب ألا يقل طولها عن 8 رموز وألا يزيد عن 16 رمزًا.
  • يجب أن تتضمن على الأقل ثلاثة (3) أنواع من الرموز من بين الأنواع الأربعة التالية:أ. A B C… Z ب. a b c ج. 0123456789 د. ! @ # $ % ^ & * -_ + = [ ] { } | \ : ‘ , . ? / ` ~ ” < > ( )

ملاحظة:

بالنسبة للموظفين الذين ليس لديهم حساب وكلمة مرور لأي سبب، يجب عليهم الاتصال بالمسؤول عن تكنولوجيا المعلومات في المديرية الإقليمية التي يتبعونها للحصول على الحساب وكلمة المرور.

إذا لم يتمكنوا من الدخول، يُرجى الاتصال بقسم تكنولوجيا المعلومات في المديرية الإقليمية للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـ Taalim.ma. من الجدير بالذكر أنه لا يمكن الدخول إلى خدمة تبليغ باستخدام الحساب السابق.

خطوات التسجيل في موقع الخزينة العامة TGR للاطلاع على الوضعية الإدارية

التسجيل على موقع الخزينة العامة TGR للاطلاع على الوضعية الإدارية:

الخطوة الأولى:

  1. قم بزيارة موقع الخزينة العامة للمملكة المغربية عبر الرابط التالي: www.tgr.gov.ma
  2. انقر على زر Inscription كما هو موضح في الصورة أدناه.
  3. بعد النقر على الزر، ستظهر مجموعة من الحقول التي يجب ملؤها، بعضها إجباري وبعضها اختياري. تتألف الحقول من ثلاثة أجزاء كما في الصورة التوضيحية أدناه.
  4. يجب ملء حقول الجزء الأول بالمعلومات الشخصية الخاصة بك، حيث تتكون من 6 حقول إجبارية وباقي الحقول اختيارية:
  • Nom Prénom / Raison Sociale * يتم وضع اسمك ونسبك في هذا الحقل
  • CIN / RC * يتم وضع رقم بطاقة التعريف الوطنية في هذا الحقل
  • E-mail * يتم وضع بريدك الإلكتروني (الذي يمكنك الوصول إليه) في هذا الحقل
  • Login * (اسم الولوج من اختيارك)
  • Mot de passe * (رمز سر)
  • Re-saisir le mot de passe * إعادة كتابة الرمز السري
  1. يتعين ملء الأجزاء الأخرى بالمعلومات المتعلقة بك بعناية، وخاصة آخر راتب.
  2. ستتلقى رسالة إلكترونية لتأكيد التسجيل على البريد الإلكتروني الذي أدخلته. كل ما عليك هو النقر على الرابط الموجود في الرسالة كما هو موضح في الصورة.
  3. ستتلقى رسالة إلكترونية ثانية تحتوي على معلومات التسجيل. يجب الاحتفاظ بها في حال نسيت معلومات الدخول إلى موقع الخزينة العامة للمملكة.

notifrh

tabligh-ma

 

تذكر دائمًا أن تحفظ جميع المعلومات الخاصة بك بأمان ولا تشاركها مع أي طرف غير موثوق به. استخدم كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها لحسابك على موقع الخزينة العامة للمملكة المغربية (TGR) للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية والمالية.

الخدمات التي توفرها خدمة مسير لمعرفة الوضعية الادارية

يقدم موقع تبليغ خدمات متنوعة للموظفين في وزارة التربية الوطنية في الجزائر، وذلك بهدف تسهيل عملية الإدارة الإلكترونية وتوفير الوقت والجهد، وتتضمن هذه الخدمات على سبيل المثال لا الحصر مايلي:

  • وضعية الترقية في الدرجة أو الرتبة: حيث يتمكن الموظف من الاستعلام عن وضعيته الترقوية والمدة المتبقية للحصول على الترقية، وكذلك يتم توفير معلومات حول تاريخ مفعول الدرجة والرتبة التي يتمتع بها الموظف.
  • توفير معلومات حول الحالة العائلية للموظف، حيث يتمكن الموظف من الاطلاع على بيانات الأسرة المسجلة لديه في النظام الإلكتروني، بما في ذلك الأزواج والأولاد والأقارب المعتمدين، ويتم تحديث هذه المعلومات بانتظام.
  • توفير معلومات عن الاقتطاعات التي حصلت للموظف في الشهر، مثل الضرائب والتأمينات الاجتماعية والاقتطاعات الأخرى، ويتم تحديث هذه المعلومات بشكل دوري لتضمن أنها دقيقة وموثوقة.
  • ومن بين الخدمات الأخرى التي تقدمها خدمة تبليغ مسير لموظفي وزارة التربية الوطنية، الحصول على مجموعة من الوثائق ونسخها من مصدرها، وهذا يشمل وثائق مثل شهادات الخبرة والدبلومات والشهادات الجامعية والشواهد الرسمية الأخرى، ويمكن الحصول على هذه الوثائق بسهولة من خلال النظام الإلكتروني المتاح على موقع تبليغ.

باختصار، توفر خدمة تبليغ الوضعية الإدارية لجميع موظفي وزارة التربية الوطنية في المغرب العديد من الخدمات والمزايا، ويعد هذا النظام الإلكتروني بمثابة منصة شاملة لإدارة المعلومات الخاصة بالموظفين، حيث يمكن للموظفين الاستفادة من هذه الخدمات لتحديث معلوماتهم الشخصية وتتبع وضعيتهم الوظيفية والمالية بسهولة ويسر.

كيفية الولوج إلى خدمة تبليغ الوضعية الإدارية بعد التسجيل:

  1. افتح موقع المملكة الخزينة العامة على العنوان التالي tgr.gov.ma ثم انقر على زر Cliquez ici
  2. عليك فقط بتعبئة الحقول المطلوبة.
  3. لعرض بياناتك الإدارية، انقر على Télé-services DDP
  4. انقر فوق Consulter
  5. ستظهر قائمة بالمعلومات التي يمكنك الوصول إليها.

اقرا ايضا:

وتجدر الإشارة، إلى أنه يتم تحديث نظام خدمة تبليغ الوضعية الإدارية بانتظام لضمان دقة وموثوقية المعلومات المتاحة عليه، مما يسهل عملية التخطيط والإدارة الإلكترونية في الوزارة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *