مسيرة تضامنية مع غزة وضد التطبيع تجوب شوارع مراكش

نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، رفقة عدد من الفعاليات الجمعوية والحقوقية، مساء السبت، وقفة احتجاجية بمراكش، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي يدخل شهره السابع.

ورفع المحتجون، شعارات داعمة للشعب الفلسطيني، ولساكنة قطاع غزة، مستنكرين الصمت الدولي المطبق حول الجرائم اللإنسانية، التي يقترفها جيش الاحتلال الإسرائيلي، اتجاه مواطنين عزل، وقصف المستشفيات، والأحياء السكنية، دون مراعاة الاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية المدنيين أثناء الحرب.

photo article HY

وعبر المحتجون، عن رفضهم لكل أشكال التطبيع مع إسرائيل، التي تنكل بالأطفال والنساء والشيوخ بقطاع غزة، واستمرار قصف مجمعات السكنية، بداعي القضاء على عناصر المقاومة التابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وشارك في المسيرة الاحتجاجية، مئات المواطنين الرافضين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يتقدمهم أعضاء عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان. كما عرفت الوقفة، مشاركة محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، وعدد من النشطاء الحقوقيين والمدنين.

photo article principal 7

وتأتي المسيرة الاحتجاجية، في ظل استمرار القصف المتواصل، والإبادة الجماعية لساكنة قطاع غزة، من طرف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ إعلان كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بداية عملية “طوفان الأقصى”، يوم 7 أكتوبر المنصرم، والتي تعتبر أكبر عملية عسكرية للمقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، منذ يداية الصراع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *