كاتب إسرائيلي: السنوار حقق ما يريد من الحرب ويلعب الشطرنج بنجاح ضد إسرائيل

قال الكاتب الإسرائيلي بن درور يميني، الثلاثاء، أن يحيى السنوار رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس بقطاع غزة، حقق كل ما يريده من الحرب، ويدير ما وصفها بـ’’لعبة الشطرنج’’ بنجاح ضد إسرائيل.

واعتبر بن درور يميني، أن ’’تل أبيب عليها القبول بصفقة تسوية مع الحركة’’، مشيرا إلى أن ’’السنوار أراد إعادة طرح القضية الفلسطينية دوليا، ونزع الشرعية عن وجود إسرائيل، وإفشال تطبيع السعودية مع تل أبيب، كما عمل على ضعضعة العلاقات الأميركية الإسرائيلية’’.

وأكد أنه من خلال الأشياء السالف ذكرها، ’’يتوجب على تل أبيب، القبول بصفقة تسوية مع حماس، وإلا ستعمق فشلها، في ظل عدم القدرة على تحقيق النصر المطلق’’.

وفي حديثه عن مقترح الصفقة، قال الكاتب الإسرائيلي أن ’’تل أبيب تتعامل مع نسختين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو’’، مضيفا أن ’’نتنياهو رغم ذلك يعارض علنا وقف إطلاق النار لأغراض سياسية، وهو بذلك في صراع مع نفسه’’.

وتابع بن درور يميني، أن ’’البديل عن الصفقة هو استمرار الخسائر الإسرائيلية بمقتل الجنود وعدم قدرة النازحين على العودة إلى منازلهم في غلاف غزة وشمال إسرائيل’’، مشددا على أن ’’كل ما يحققه الجيش الإسرائيلي من نجاحات تكتيكية في غزة سرعان ما يتحول لنجاح إستراتيجي لحماس’’.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *