تنسيق أمني يحبط محاولة عبور جماعي للسياج الفاصل بسبتة المحتلة

أفادت مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية، قد تمكنت بتنسيق وثيق مع المصالح الأمنية، التي كانت مدعومة بعناصر الدرك الملكي، والقوات المساعدة، أمس الثلاثاء، (تمكنت) من توقيف واعتقال أزيد من 200 مهاجرا غير نظامي، على مستوى المنطقة الغابوية البيوت والحطبة المحاذية لبليونش.

المصادر ذاتها، قالت إن هذه العملية الميدانية الواسعة، والتي تم على إثرها إحباط عملية عبور هؤلاء المهاجرين غير النظاميين، الذين ينحدر أغلبهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، قد جاءت في أعقاب عملية رصد وتتبع، نفذتها عناصر الأمن المختصة، ليتم إحباط العملية، وتوقيف مرشحي الهجرة، بعد محاولتهم الوصول للسياج الفاصل لمدينة سبتة المحتلة، قصد تنفيد عمليات عبور جماعي.

واتباعاً للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم وضع شخصين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري بتعليمات النيابة العامة المختصة، حيث من المرتقب متابعتهما بتهم “تنظيم الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر”، باعتبارهما العقل المدبر لهذه العملية.

وفي سياق متصل، فقد شاركت في هذه العملية تعزيزات أمنية مختلفة، فضلاً عن إشراك مروحية، وعدد من المركبات والآليات التابعة للقوات العمومية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *