العشوائية تطبع الخدمات الإدارية بالمحافظة العقارية بالناظور

أصبحت المحافظة العقارية بمدينة الناظور، تعيش العشوائية في خدماتها الإدارية، وذلك بسبب المشاكل التي يواجهها المواطنين المرتفقين، من بينها إشكالية التأخر في صياغة وتحرير نظير الرسم العقاري، وذلك لعدم وجود موظف رسمي يقوم بالمهمة منذ تقاعد الموظفة السابقة، مما أدى إلى تراكم ملفات المرتفقين، وتعطل مصالحهم، بما فيهم أفراد الجالية.

وحسب مصادر مطلعة، فإنه رغم إسناد مهمة تحرير نظير الرسم العقاري لأحد الموظفين بالمحافظة بشكل غير رسمي، إلا أن مشكل التأخير لازال مشكلا حقيقيا يعطل مصالح المرتفقين. حيث أن أغلب الملفات التي كانت مرحلة دراستها ومراقبتها الأولية، لا تستغرق أكثر من أسبوعين على أبعد تقدير، أصبحت تستغرق مدة أطول بكثير، في ظل تجاهل المؤسسة لمصالح المواطنين والمستثمرين.

وفي هذا الصدد، يطالب المرتفقين، وخاصة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، كل من عامل إقليم الناظور، والمدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، بالإسراع في إجاد حل لهذا المشكل الحقيقي، وغيره من المعيقات التي تحد من قضاء مصالح المواطنين. ونبهوا بضرورة تعيين موظف رسمي للقيام بالمهمة، والقضاء على العشوائية التي تسود المحافظة العقارية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *