المهن المطلوبة في البرتغال مع الرواتب و المجالات الأكثر توفيرا لفرص العمل

في عام 2024، تتوفر فرص عمل متعددة في البرتغال في مختلف المجالات الحيوية، مما يتيح فرص التوظيف والاستثمار للمهتمين بالانتقال والعمل في هذا البلد الجميل، حيث يمكن القول إن البرتغال تعتبر وجهة مغرية للباحثين عن العمل، سواء كانوا يرغبون في العمل في القطاع التكنولوجي المتقدم، أو في صناعة السياحة المزدهرة، أو حتى في مجالات الصحة والتعليم والفلاحة، لذلك سنخصص هذا المقال للحديث عن المهن المطلوبة في البرتغال.

المهن المطلوبة في البرتغال

يوفر سوق العمل البرتغالي فرصاً في مجموعة متنوعة من المهن، بدءًا من القطاعات التقنية المتطورة إلى القطاعات التقليدية مثل الفلاحة والبناء، ولا يقتصر التنوع على المهن فقط، بل يشمل أيضًا فرص الاستثمار في القطاعات المالية والتجارية.

الأجور والرواتب: رغم وجود الفرص الواسعة في سوق العمل البرتغالي، إلا أن الأجور والرواتب ليست بالمستويات المرتفعة مقارنةً ببعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. فمتوسط الأجور يبلغ حوالي 1207 يورو شهرياً، مع حد أدنى للأجور يتراوح حوالي 190 يورو شهرياً، كما يجب ملاحظة أن ساعات العمل الرسمية هي من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً، بمتوسط 40 ساعة في الأسبوع.

فرص العمل لمتحدثي الإنجليزية: توجد فرص عمل مخصصة لمتحدثي الإنجليزية في البرتغال، وتشمل هذه الفرص الوظائف في قطاع السياحة، والفنادق، والشركات متعددة الجنسيات المتواجدة في البلاد.

اللغة البرتغالية والحصول على العمل: في معظم الحالات، يتعين على المهاجرين تحدث اللغة البرتغالية بطلاقة للحصول على فرص عمل مواتية ومستدامة في البرتغال، خاصةً في القطاعات غير السياحية.

تقدم البرتغال فرص عمل متعددة ومتنوعة في عام 2024، سواء كان ذلك في القطاعات التقنية الحديثة أو القطاعات التقليدية مثل الفلاحة، رغم أن الأجور قد تكون منخفضة نسبياً، إلا أن البلد يعد بيئة جذابة للعمل والاستثمار.

أنواع المهن المطلوبة في البرتغال

تتنوع المهن المطلوبة في البرتغال والرواتب المعروضة لها بحسب القطاع الذي تنتمي إليه الوظيفة، ومهارات وخبرات المتقدم للوظيفة، ومنطقة العمل، ومع ذلك، فإن هناك بعض المهن التي تعتبر من بين الأكثر طلبًا في البرتغال، حيث يمكن تقديم توجيه حول رواتب العمل الشهرية في البرتغال وفقًا لبيانات المواقع الإلكترونية المختصة بالتوظيف في البلاد.

الرواتب في بعض المهن الشائعة بالبرتغال:
1. سائق شاحنة كبيرة:
يتراوح راتب سائق شاحنة كبيرة في البرتغال بين 1200 و 1500 يورو شهريًا.

2. سائق شاحنة متوسطة:
يتراوح راتب سائق شاحنة في البرتغال بين 900 و 1200 يورو شهريًا.

3. مهندس برمجيات:
يتراوح راتب مهندس برمجيات في البرتغال بين 1000 و 2500 يورو شهريًا.

4. سائق شاحنة صغيرة:
يتراوح راتب سائق شاحنة صغيرة في البرتغال بين 700 و 900 يورو شهريًا.

5. مدير تسويق:
يتراوح راتب مدير تسويق في البرتغال بين 2000 و 4000 يورو شهريًا.

6. مدير مبيعات:
يتراوح راتب مدير مبيعات في البرتغال بين 2000 و 4000 يورو شهريًا.

7. سائق حافلة:
يتراوح راتب سائق حافلة في البرتغال بين 800 و 1200 يورو شهريًا.

8. مصمم ويب:
يتراوح راتب مصمم ويب في البرتغال بين 1200 و 2500 يورو شهريًا.

9. مهندس كهربائي:
يتراوح راتب مهندس كهربائي في البرتغال بين 2000 و 3000 يورو شهريًا.

10. السكرتارية:
يتراوح راتب السكرتارية في البرتغال بين 600 و 2000 يورو شهريًا.

11. محامي/ة:
يتراوح راتب محامي/ة في البرتغال بين 1500 و 3000 يورو شهريًا.

12. الهندسة:
يتراوح راتب الهندسة في البرتغال بين 1200 و 3000 يورو شهريًا.

13. السياحة:
يتراوح راتب السياحة في البرتغال بين 700 و 2000 يورو شهريًا.

14. طبيب/ة:
يتراوح راتب طبيب/ة في البرتغال بين 2000 و 4000 يورو شهريًا.

ملاحظة: تختلف هذه الرواتب باختلاف خبرة المتقدم، ومهاراته، وموقع العمل الجغرافي، وحجم الشركة، والقطاع الذي ينتمي إليه العمل.

فرص العمل في البرتغال: مجالات متنوعة تدعم التوظيف وتحارب البطالة

في البرتغال، تزخر الساحة الوظيفية بمجموعة متنوعة من الفرص التي تسهم في خلق وظائف وتقليل معدلات البطالة، وتتنوع هذه الفرص حسب القطاعات المختلفة، حيث يمكن العثور على فرص عمل واعدة في العديد من المجالات، من بينها:

1. الصناعة التقليدية:
تُعتبر الصناعة التقليدية من أبرز المجالات التي توفر فرص العمل في البرتغال. فهي تشمل مجموعة متنوعة من الصناعات مثل النسيج والخزف والخشب، حيث يمكن للعمال في هذه القطاعات الاستفادة من الحرفية التقليدية وتطوير مهاراتهم لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.

2. الصيد البحري:
تعتبر صناعة الصيد البحري من القطاعات الحيوية في البرتغال، حيث يمثل البحر جزءاً كبيراً من الهوية الثقافية والاقتصادية للبلاد، وبالتالي، يتاح العديد من الوظائف في هذا المجال للعمال ذوي الخبرة في صيد الأسماك وتجهيزها وتسويقها.

3. الأمن الخاص:
يعتبر قطاع الأمن الخاص من القطاعات المهمة في توفير فرص العمل في البرتغال، حيث تزداد الحاجة إلى خدمات الأمن والحماية للمؤسسات والأفراد، وبالتالي، يمكن للأفراد ذوي الخبرة في هذا المجال العثور على فرص عمل مجزية ومستقرة.

4. الهندسة الميكانيكية:
تعتبر الهندسة الميكانيكية مجالاً واسعاً يوفر العديد من فرص العمل في البرتغال، حيث يحتاج العديد من القطاعات مثل الصناعة والبناء إلى مهندسين ميكانيكيين لتصميم وصيانة الآلات والمعدات.

5. السياحة:
تعتبر صناعة السياحة من المجالات الحيوية في البرتغال، حيث تجذب البلاد سنوياً ملايين السياح من جميع أنحاء العالم. وبالتالي، يتاح العديد من الوظائف في هذا القطاع للعمال في مجالات الضيافة والسياحة والتسويق.

6. التسويق:
يعتبر مجال التسويق من القطاعات الحيوية التي توفر فرص العمل في البرتغال، حيث يحتاج العديد من الشركات إلى محترفي التسويق لتسويق منتجاتها وخدماتها وتعزيزها في السوق المحلية والعالمية.

7. الفلاحة:
تشكل الفلاحة جزءاً هاماً من الاقتصاد البرتغالي، حيث توفر فرص عمل في زراعة المحاصيل وتربية الماشية وإنتاج المنتجات الزراعية، وهو مجال يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الغذاء للمجتمع.

8. البناء:
تعتبر صناعة البناء من القطاعات الحيوية في البرتغال، حيث يتم تنفيذ العديد من المشاريع العقارية والبنية التحتية التي تتطلب العمالة الماهرة في مجالات مثل البناء والتشييد والتصميم المعماري.

باختصار، تتمتع البرتغال بمجموعة متنوعة من القطاعات التي توفر فرص العمل للسكان المحليين والمهاجرين على حد سواء، مما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامة ومكافحة البطالة بفعالية.

 

اقرا ايضا:

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *