كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يواجه أبوسليم وعينه على العودة بالفوز من ليبيا

يواجه نهضة بركان، مساء اليوم الأحد، فريق أبوسليم الليبي، برسم ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، لقاء ستحتضنه أرضية ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي.

وسيدخل الفريق البركاني عازما على العودة بنتيجة إيجابية، تساعده على لعب مباراة الإياب التي ستجرى الأسبوع المقبل بأريحية.

وسيكون النهضة البركانية متسلحا بعامل مهم، وهو خبرته في هذه المسابقة القارية، علما أن الفريق يشارك في المنافسات للمرة الرابعة في تاريخه.

على الجانب المقابل، سيحاول الفريق الليبي خلق المفاجأة والإطاحة بالنهضة البركانية خارج المسابقة القارية، وهذا لن يتأتي إلا بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراتي الذهاب والإياب.

وكان أبو سليم قد تأهل إلى دور الثمانية من الكأس الإفريقية، بفضل احتلاله للمركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بينما المركز الأول عاد لفريق الزمالك المصري محققا 13 نقطة.

أما نهضة بركان، فقد جاء تأهله إلى دور ربع النهائي، بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، ورافقه إلى الدور ذاته فريق الملعب المالي الذي احتل مركز الوصافة برصيد 10 نقاط.

وفي لقاءات أخرى عن ذات الدور، يرحل بطل النسخة الماضية اتحاد العاصمة الجزائري إلى نيجيريا لمواجهة فريق ريفرز يونايتد.

بينما يقابل الملعب المالي فريق دريمز الغاني، في حين آخر المواجهات ستكون بين الزمالك المصري ومواطنه مودرن فيوتشر، في لقاء يعد بالشيء الكثير.

جدير بالذكر، أن أكثر الأندية الإفريقية تتويجا بالمسابقة هو النادي الصفاقسي التونسي بواقع 3 ألقاب، وفي حالة حصول النهضة البركانية على الكأس سيعادل هذا الرقم، على اعتبار أنه يمتلك لقبي نسختي 2020 و2022.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *