هذا موعد العرض الأول لفيلم “عصابات”

ستحتضن سينما “ميغاراما” بالدار البيضاء، يوم غد السبت، العرض الأول لفيلم “عصابات”، للمخرج كمال لزرق، وسط تفاعل كبير من طرف النشطاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب المنظمين للفيلم، فإن هذا العرض الأول سيكون من ضمن برنامج “ورشات الأطلس”، الذي يهدف لدعم المواهب وتنميتها، والذي تم تنظيمه بالتعاون مع المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

ومن المقرر حضور المخرج، وأفراد فريق العمل، في هذا الحدث. ووفقاً للمصدر ذاته، فسيتم بدء عرض فيلم “عصابات” في دور السينما، ابتداءً من الحادي والثلاثين من يناير الحالي.

ويحكي الفيلم قصة “عصام” الذي يجسد شخصيته عبد اللطيف المستوري، وابنه حسن أيوب العبد، اللذين يحاولان كسب لقمة عيشهما، من خلال ارتكاب أعمال إجرامية في إحدى الضواحي الشعبية بالدار البيضاء، تحت إشراف رئيس عصابة محلية. وفي إحدى الليالي، يتعرض رجل تم اختطافه عن طريق الخطأ إلى حادث في سيارتهما، سيضطران إلى التعامل مع جثته، والتخلص منها، مما سيشعل رحلة ليلية مليئة بالمخاطر في أعماق أحياء المدينة.

ونال فيلم “عصابات” جائزة لجنة التحكيم في الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش لعام 2023. وتشارك هذه الجائزة مع المخرجة لينا سوالم من فلسطين عن فيلمها “باي باي طبريا”، كما فاز الفيلم بالجائزة الكبرى في الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للفيلم ببروكسيل في نونبر 2023، وحصل أيضًا على جائزة لجنة التحكيم ضمن فئة “نظرة ما” في مهرجان “كان” السينمائي لعام 2023.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *