هبوط أول رحلة قادمة من مونتريال في مطار مراكش

جرى اليوم الخميس، هبوط أول رحلة جوية مباشرة من مونتريال إلى مراكش، وذلك في مطار مراكش المنارة، من قبل شركة الطيران الكندية ’’إير ترانسات’’.

وحسب مجموعة من التقارير، فإن هذه الرحلة الافتتاحية، تعتبر أول خدمة مباشرة مسجلة إلى مدينة مراكش من أمريكا الشمالية.

كما يعد هذا المسار جزءا من “استراتيجية النمو’’ التي يتبعها المغرب، والتي تركز على سوق أمريكا الشمالية، حيث أصبحت كندا سوقا ناشئة بالنسبة للمغرب، مع زيادة كبيرة في سعة المقاعد من كندا إلى المغرب خلال العقد الماضي.

ويأتي هذا المسار الجديد، نتيجة لاتفاقية موقعة في أكتوبر 2023، بين المكتب الوطني المغربي للسياحة، وشركة الطيران الكندية ’’إير ترانسات’’، التي أصبحت الوحيدة في أمريكا الشمالية التي تقدم رحلات مباشرة إلى مراكش، بجدول زمني مرتين في الأسبوع في الصيف ومرة ​​واحدة في الأسبوع خلال أيام  الشتاء.

ويتوقع المكتب الوطني المغربي للسياحة، أن هذه ’’الخطوة الجديدة، لن تعزز السياحة في مراكش فحسب بل ستفتح أيضا مجموعة واسعة من الإمكانيات للمسافرين، مع سهولة الوصول إلى مراكش’’.

وسيصبح بإمكان الزوار الكنديين، من خلال الخط الجوي الجديد مونتريال مراكش، استكشاف المنتجعات الشاطئية أيضا مثل الصويرة وتغازوت وأكادير، بالإضافة إلى الوجهات الجبلية والمدن التي تتمتع بطبيعة ساحرة مثل أزيلال وبني ملال، إلى جانب المدن الجنوبية مثل ورزازات وزاكورة ومرزوكة، وحتى الوجهات الثقافية والوجهات السياحية، بما في ذلك الدار البيضاء والرباط ومكناس وفاس.

يشار إلى أن شركة ’’إير ترانسات’’ الكندية، سبق أن أكدت على أن هذا الخط الجوي هو الأول من نوعه،  إذ سيتم ربط مراكش برحلة جوية مباشرة، وبدون توقف بمدينة مونتريال، حيث سيمثل لحظة هامة في تاريخ العلاقات المتجدرة بين البلدين الصديقين، معتبرة أن هذه الخطوة ستكون تجربة مفيدة لتطوير العلاقات بين كندا والمغرب وبين مونتريال ومراكش أيضا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *