صحة غزة: إسرائيل تحتجز مرضى داخل مستشفى الشفاء في ظروف غير إنسانية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن احتجاز قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما مجموعه 107 مريضا، في أحد مباني مجمع الشفاء الطبي، غرب مدينة غزة، في ظل ظروف غير إنسانية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، بأنه “لا يزال 107 من المرضى المحاصرين، الذين تم تجميعهم، يعيشون في ظروف غير إنسانية، دون ماء وكهرباء ودواء، وذلك بعد مرور أسبوعين على اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي”.

وأكدت الوزارة، على أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي منع كل المحاولات لإجلاء هؤلاء المرضى من خلال المؤسسات الدولية”. مشيرة إلى أن “الاحتلال احتجز 30 مقعدا، بالإضافة إلى 60 من الطواقم الطبية”.

وفي نفس السياق، حذرت الوزارة من “خطورة فقدان حياة المرضى، في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يعيشونها قطاع غزة”.

هذا، وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في وقت سابق، عن إعدام قوات الاحتلال، ما يزيد عن 200 فلسطيني، داخل مجمع الشفاء الطبي، بينما اعتقل نحو ألف آخرين. وهي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال، المستشفى، منذ بداية العدوان.

يذكر أنه استُشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، السبت، في هجوم إسرائيلي جديد، استهدف عشرات الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات، عند دوار الكويت، في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، التي تعيش على وقع الغارات الإسرائيلية المتواصلة منذ أكثر من 6 أشهر، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من المدنيين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *