تحقيق يكشف تعمد إسرائيل استهداف قافلة موظفي “ورلد سنترال كيتشن”

كشف تحقيق قامت بإجرائه شبكة “الجزيرة”، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قام باستهداف قافلة موظفي منظمة المطبخ المركزي العالمي، ثلاث مرات متتالية، بشكل متعمد، في شارع الرشيد، جنوب دير البلح، وسط قطاع غزة.

ووفقا للتحقيق الذي أجرته وكالة “سند”، التابعة لشبكة “الجزيرة”، فقد تم الاعتماد على المصادر المفتوحة، وروايات شهود عيان، وصور لمواقع القصف، من خلال إجراء رسم زمني ومكاني للأحداث، وتحديد المواقع الجغرافية لثلاث سيارات تابعة لمنظمة الطبخ المعنية، في مواقع متقاربة، بالإضافة للمستودع الذي انطلقت منه القافلة قبل تعرضها للقصف.

ويذكر أن صحفيون محليون، أفادو، الاثنين، تعرض سيارة للقصف الإسرائيلي عند شارع الرشيد في دير البلح ووقوع ضحايا. ويشار أن هذه الإفادة، تتفق مع تفاصيل وشهادة أحد النازحين لـ”الجزيرة”.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد اتضح أن القصف استهدف ثلاث سيارات تابعة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، منها سيارتان مصفحتان، وسيارة ثالثة بدون تصفيح. ونتج عن هذا القصف مقتل 7 موظفين من فريق الإغاثة، يحملون جنسيات أجنبية متعددة، بمن فيهم السائق الفلسطيني من رفح.

كما أكدت شهادة النازح حسن الشوربجي، الذي يسكن على مقربة من القصف مع عائلته، أن السيارة الأولى تعرضت للقصف، مما أدى إلى احتراقها بالكامل، حيث تم إجلاء المصابين في السيارة الثانية، وأنه بعد تحركها تعرضت للقصف.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *