حريق مهول يلتهم “لافيراي” الدار البيضاء (صور)

شبّ، قبل قليل من بعد ظهر اليوم الخميس، حريق وصف بـ”المهول” على مستوى سوق المتلاشيات وقطع غيار المركبات “لافيراي” الواقع بمنطقة سيدي مومن في مدينة الدار البيضاء، في ظروف لازالت مجهولة لحدود كتابة هذه الأسطر.

وحسب ما عاينته مصادر “بلادنا24” من عين المكان، فقد التهمت ألسنة النيران عدداً من السيارات والدراجات النارية التي كانت توجد داخل سوق قطع الغيار المذكور، قصد بيعها كمتلاشيات، مشيرة إلى أن رقعة الحريق آخذة في الاتساع في اتجاه الطريق السيار بمنطقة عين السبع بفعل عامل الرياح القوية.

WhatsApp Image 2024 06 13 at 4.01.00 PM

ورجحت مصادر من داخل “لافيراي” سيدي مومن، أن يكون سبب اندلاع الحريق المهول راجع للارتفاع الكبير في درجة الحرارة التي تشهدها المملكة في الفترة الأخيرة، عازية أيضاً سرعة اتساع رقعة النيران إلى تواجد مواد سريعة الاشتعال من قبيل إطارات السيارات والمواد البلاستيكية بعين المكان.

WhatsApp Image 2024 06 13 at 4.01.00 PM 2

وكانت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية قد تدخلت، فور إشعارها بالحادث، لمباشرة عمليات الإنقاذ وإخماد النيران، حيث سخرت لأجل ذلك كافة الموارد والإمكانات المتوفرة، إذ لازالوا يحاولون لحدود الساعة السيطرة على ألسنة اللهب ومنعها من الانتشار بشكل كامل على طول السوق المذكورة.

كما أن الضابطة القضائية فتحت بحثا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وأسباب هذا الحادث وترتيب المسؤوليات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *