صادرات الشركات الكاتالونية إلى المغرب تسجل حوالي ملياري أورو خلال 2022

سجلت صادرات الشركات الكاتالونية إلى المغرب، خلال سنة 2022، ارتفاعا ملحوظا، حيث بلغ عدد الشركات المصدرة 1600 شركة، بزيادة 10 بالمائة مقارنة بسنة 2021.

وخلال لقاء عمل رفيع المستوى، عقد في برشلونة تحت شعار ’’الاستثمار في المغرب، رهان تنافسي لاستكشاف أسواق جديدة’’، كشف جوزيب سانشيز ليبر، رئيس اتحاد إنعاش التشغيل الوطني، المنظمة الرئيسية لأرباب العمل في كاتالونيا، أن ’’قيمة الصادرات الكاتالونية إلى المغرب بلغت حوالي 1.973 مليار يورو، خلال سنة 2022’’.

وأكد المسؤول الكاتالوني، أن ’’المغرب شريك تجاري استراتيجي مهم’’، مضيفا  أن ’’العلاقات التاريخية بين البلدين تفتح الطريق أمام تمركز المزيد من الشركات الكاتالونية في المغرب’’.

وتظهر هذه الأرقام، العلاقة الاقتصادية القوية التي تجمع المغرب بإسبانيا، كما تؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري.

يشار إلى أن وفد مغربي هام، يترأسه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار واللإلتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن جازولي، يشارك في لقاء عمل ببرشلونة، حيث يهدف اللقاء إلى تعزيز ديناميكية الاسثتمار بين المغرب وإسبانيا، إلى جانب الترويج لمؤهلات المملكة واستكشاف فرص الاستثمار أمام الشركات الإسبانية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *