“ENCG” القنيطرة تتوج الفائزين بالنسخة السادسة من “المناظرة الوطنية الحاسمة”

أسدل أمس الأحد، ستار النسخة السادسة من ”المناظرة الوطنية النهائية” (UDN)، التي نظمت من طرف نادي “Pêle-Mêle Culturel” التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة، والتي جمعت عددا من مؤسسات التعليم العالي من جميع أنحاء المملكة، المنتمية إلى شبكة المناظرات الوطنية.

وعرفت النسخة السادسة من ”المناظرة الوطنية النهائية” (UDN)، فوز المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير لمدينة سطات ”فئة اللغة العربية” و”فئة اللغة الإنجليزية”، بينما حققت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير لمدينة القنيطرة فوزا في ”فئة اللغة الفرنسية”.

كما حقق العديد من المناظرين والمناظرات التابعين للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة فوزا مهما، لتمكنهم من الدفاع عن العديد من القضايا والإشكاليات الوطنية والتشبث بآرائهم بمختلف اللغات.

وفي هذا الصدد عبر الفائزون من ”فئة اللغة العربية”، لـ”بلادنا24” عن سعادتهم، قائلين: ”نحن جد سعداء بالمشاركة وبالمناظرة وبالفوز بالقسم العربي، كانت مسابقة شيقة خضنا في جميع أطوار المسابقة، لوجود الحماس والمنافسة، لكن البقاء كان للأجمل والأفضل”.

كما اعتبرت فئة الفرنسية التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة، أن خوض تجربة فن المناظرة ومناقشة المواضيع الوطنية المثيرة للجدل بجانب المدارس الوطنية العليا ”شرف لهم”، حسب تعبيرهم.

يشار، إلى أن هذا الحدث، شهد حضور شخصيات مهمة، بهدف المناقشة وتقديم تعليقات بناءة للمشاركين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *