عيد الأضحى.. بنك المغرب يتخذ تدابير لضمان توفر السيولة النقدية

أعلن بنك المغرب، اليوم الخميس، عن اتخاذ زمرة من الإجراءات لضمان تزويد الشبابيك البنكية، بالكميات اللازمة من الأوراق البنكية، لضمان تغطية حاجياتها خلال فترة عيد الأضحى، الذي يصادف يوم الإثنين المقبل.

وأبرز بنك المغرب في بلاغ صادر عنه، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، أنه نظرا لتزايد الطلب على النقد خلال فترة الاحتفال عيد الأضحى الذي يتزامن هذا العام مع عطلة نهاية الأسبوع، اتخذ بتنسيق مع البنوك، تدابير استباقية لضمان التموين الكافي للشبابيك البنكية بالأوراق البنكية، وذلك على صعيد كافة عمالات وأقاليم المملكة.

في هذا السياق، أوضح البلاغ ذاته، أن أولى هذه الإجراءات، يتمثل في إمداد البنوك بالكميات اللازمة من الأوراق البنكية لتغطية كافة حاجياتها خلال هذه الفترة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار بنك المغرب، أن الإجراء الثاني يتمثل في التنسيق مع البنوك، لتتبع سلامة وجاهزية الشبابيك البنكية، على المستوى التقني في ما يتعلق بالتزود بالأوراق البنكية.

وفي ما يخص الإجراء الثالث، فأكد بلاغ البنك، على أنه تم إحداث وحدة داخلية ببنك المغرب للتواصل مع ممثلي البنوك وذلك لتتبع تزويد الشبابيك البنكية ومعالجة أية صعوبات محتملة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *