تصريحات آفي ديختر تغضب بنيامين نتنياهو وتثير ضجة واسعة في الأوساط

في مقابلة مع القناة الـ12 الإسرائيلية، أثارت تصريحات آفي ديختر و هو عضو الطاقم الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر، ضجة واسعة في الأوساط الإسرائيلية، حيث علق آفي ديختر للقناة على مشاهد نزوح آلاف الفلسطينيين في غزة، قائلا ’’إن ما يحدث هو نكبة غزة 2023’’.

و أضاف الوزير الإسرائيلي، أنه لا يعرف كيف سينتهي الأمر في نهاية المطاف، أو ما إذا كان سيسمح لمن أجبروا على النزوح من سكان شمالي قطاع غزة بالعودة إلى منازلهم.

وفي رده على سؤال، إذا كان طلب قوات الاحتلال لأهالي غزة بالنزوح جنوبا أحد الأهداف النفسية للعملية، قال آفي ديختر إن “هذا حدث عملياتي، ويجب أن ندرك أن عددا كبيرا من جنودنا هناك، وهذه منطقة مكتظة جدا بالسكان، وفي مكان مزدحم كهذا عليك أن تقلص عدد السكان المدنيين”.

وتابع الوزير الإسرائيلي بالقول، “نحن الآن عمليا نكرر النكبة إذا شئت، هذه نكبة غزة، ولا مجال لخوض حرب كما يريد الجيش إدارتها إذا ما كانت الجماهير موجودة بين الدبابات والجنود. هذه نكبة غزة 2023”.

تصريحات افي ديختر عضو٦ الطاقم الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر، أثارت حفيظة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأشعلت غضبه ، إذ طلب عقب المقابلة التلفزيونية التي أجراها ديختر من وزرائه عدم التفوه بأي تصريحات قد تسبب ضررا لإسرائيل.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اضطر إلى الرد على تصريحات أحد وزرائه مجدداً، بعدما وضعه في موقف محرج، في خضم الحرب التي تشنها دولة الاحتلال على قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله: “إذا كنتم لا تعرفون ولا تفهمون فلا تتحدثوا وعليكم الحذر”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *