تعيين العميد الممتاز يوسف الحروفي رئيسا للشرطة القضائية بالناظور

أشر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، على تعيين العميد الممتاز، يوسف الحروفي، رئيسا لفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، خلفا للرئيس السابق، كمال فليل، الذي تم تعيينه رئيسا للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة.

ويعتبر رئيس الشرطة القضائية بالناظور، من الكفاءات الشابة التي تزخر بها المديرية العامة للأمن الوطني، إذ تمكن بناء على تعليمات المراقب العام، إلياس أموكان، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، رفقة عناصره، من تفكيك مجموعة من الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والبشر.

وشكل الاحتفال بالذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، فرصة مهمة لاستعراض الحصيلة التي شاركت فيها فرقة الشرطة القضائية بالناظور، إذ تم في ظرف سنة توقيف نحو 26348 شخصا في حالة تلبس من أجل مختلف الجنايات والجنح، و4560 شخصا آخرين كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن السلطات القضائية.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا، عن حجز 4 أطنان و174 كلغ و156 غرام من مخدر الشيرا، و209 كلغ و928 غرام من مخدر الكيف، و105 كلغ و 772 غرام الطابا، علاوة على 13 كلغ و280 غرام من مخدر الكوكايين، و4 كلغ و286 غرام من مخدر الهرويين.

وتلعب فرقة مكافحة العصابات، التابعة للشرطة القضائية، التي يرأسها العميد الممتاز يوسف الحروفي، دورا مهما في محاربة الجريمة المنظمة، وتفكيك العصابات الإجرامية، فضلا عن توقيف الخارجين عن سكة القانون، والمبحوث عنهم، والمساهمة في تقوية الشعور بالأمن لدى المواطنين.

وتقود المعلومات التي توفرها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عناصر الفرقة، إلى تفكيك عصابات إجرامية على مستوى إقليمي الناظور والدريوش، تنشط في مجال الهجرة غير النظامية، والاتجار في البشر والمخدرات بمختلف أنواعها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *