قضية مقتل آيت الجيد.. هذا ما قررته استئنافية فاس في حق حامي الدين

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، في أول جلسة استئنافية، بعدما أدين ابتدائياً بـ3 سنوات حبسا نافذا، وذلك في ملف مقتل الطالب القاعدي، محمد بنعيسى آيت الجيد.

وذكرت مصادر “بلادنا24“، أن حامي الدين، مثل اليوم أمام الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية، قبل أن تقرر الأخيرة تأجيل أولى جلسات محاكمته إلى تاريخ 25 نونبر المقبل، من أجل منح هيئة دفاعه مهلة للاطلاع على الملف، وكذا لاستدعاء الشاهد الرئيسي، الخمار الحديوي.

ويشار إلى أن غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، كانت قد أدانت بتاريخ 11 يوليوز من العام الماضي، عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، بـ3 سنوات حبسا نافذا، وذلك في ملف مقتل الطالب القاعدي محمد بنعيسى آيت الجيد. كما عاقبته في الطلبات المدنية، بأدائه لكل واحد من المطالبين بالحق المدني، مبلغ 20 ألف درهم.

يذكر أن عبد العالي حامي الدين، يتابع في هذا الملف، في حالة سراح مؤقت، بجناية “المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، وهي التهمة التي أعادت غرفة الجنايات الابتدائية تكييفها قبل إدانته.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *