الحموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بالأمن الوطني

قامت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس الثلاثاء، بالإعلان عن قائمة جديدة تتضمن عددا من التعيينات في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني، بكل من مدن سلا وفاس والناظور وبوعرفة، وذلك مواصلة لمسار تنزيل استراتيجية تمكين الكفاءات الأمنية من تحمل مسؤولية تسيير المرفق الشرطي، وتكريس التداول على مناصب المسؤولية الأمنية.

ووفقاً لبلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد شملت التعيينات الجديدة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، تعيين رئيسا جديدا لمنطقة أمن العيايدة، التابعة لمصالح الأمن الإقليمي بمدينة سلا، فضلا عن تعيين رئيسي دائرتين للشرطة بكل من المفوضية الجهوية للشرطة بمشرع بلقصيري، ومنطقة أمن بوعرفة.

كما شملت هذه التعيينات، بحسب المصدر ذاته، إجراء حركية داخلية ضمن مصالح الأمن العمومي بولاية أمن فاس، همت 16 رئيس دائرة للشرطة تابعة لمناطق أمن فاس-المدينة، وفاس-دار الدبيبغ، وفاس- بن دباب عين قادوس، وفاس-بنسودة، وهي الحركية التي تروم ضخ دماء جديد في تدبير دوائر الشرطة، باعتبارها بنيات الخدمات الشرطية للقرب الموجهة للمواطنات والمواطنين.

ويشير البلاغ ذاته، إلى أن هذه التعيينات، تضمنت تنصيب إطار من الكفاءات الشابة على رأس فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة، في سياق دينامية عمل متواصلة، تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل، وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *