هيئة تدعو إلى تصنيف البوليساريو منظمة إرهابية بعد تفجيرات السمارة

أعلنت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، عن توجيه مراسلة للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لإدانة ما وصفته بـ”الهجمات الإرهابية”، في إشارة إلى الانفجار الذي وقع في مدينة السمارة، وأودى بحياة شخص، وإصابة 3 آخرين، يوم السبت الماضي، ومطالبته بوضع حد لاستفزازات الجزائر والبوليساريو.

وقالت الهيئة الحقوقية في بلاغ لها، اطلعت عليه “بلادنا24“، إنها تابعت الانفجارات التي وقعت بمدينة السمارة في الصحراء المغربية، مشيرة إلى أن جبهة البوليساريو أكدت أن مقاتليها “شنوا هجمات جديدة” ضد القوات المغربية، وذلك بعد ساعات من تسجيل انفجارات بمدينة السمارة، وأن الهجمات استهدفت مناطق المحبس والسمارة والفرسية.

وجاء في البلاغ، “تأتي هذه الهجمات الإرهابية التي استهدفت المدنيين بعد إعلان البوليساريو في نوفمبر 2020، استئناف ما أسمته كفاحها المسلح للسيطرة على الصحراء المغربية”.

وعبر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، عن تعازيه لأسرة الشهيد، وتمنياته بالشفاء للمصابين، في حين عبر عن إدانته “لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف المدنيين ويزج بالمنطقة في مصير مجهول نحو الحرب وما تخلفه من ماسي وضحايا”.

وأكدت الهيئة الحقوقية، على تورط الجزائر المباشر بصفتها الداعم الرسمي والأساسي لجبهة البوليساريو، فيما طالبت الحكومة المغربية “التي التزمت الصمت اتجاه هذا الحادث الخطير بالعمل على إصدار قانون يتم من خلاله تصنيف البوليساريو كمنظمة إرهابية تؤمن بالسلاح والقتل والتدمير عكس الخطاب الذي تروجه قاريا ودوليا بكونها حركة سياسية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *