حزب الأصالة والمعاصرة يحول كلية بشفشاون إلى سجن

بلادنا24 |

علمت “بلادنا24“، من مصادر متطابقة، أن الوعاء العقاري الذي خصص للكلية متعددة التخصصات، التي أعلن عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عن تعليق إحداثها بشفشاون، دون تقديم أي تبرير موضوعي لذلك، سيتم فيه بناء السجن المحلي للمدينة.

العقار، الذي تبلغ مساحته 10 هكتارات، تم وضعه رهن إشارة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، من قبل المجلس الإقليمي للمدينة، بهدف تنويع العرض الجامعي بالجهة، والدفع بمسار التنمية المجالية بالمنطقة، وفتح آفاق أمام شباب المدينة وضواحيها.

هذا، وقد طالب عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحيم بوعزة، خلال شهر نونبر الماضي، الحكومة، عبر الوزير ميراوي، بـ”الكشف عن مآل مشروع الكلية المتعددة التخصصات بإقليم شفشاون”، حيث أبرز أن “هذا المطلب يأتي في سياق تعهدات حكومية سابقة وعدت بفتح مؤسسات جامعية بمجموعة من الأقاليم والمدن المغربية”، مضيفا أن “المجلس الإقليمي لشفشاون قام بمجهودات كبيرة بهدف تعبئة الموارد المالية اللازمة لاقتناء الوعاء العقاري، وضمان التنقل بين الجماعات الترابية لتوفير النقل لطالبات وطلبة الإقليم”.

يذكر أن الوزير عبد اللطيف ميراوي، سبق له أن أعلن بمجلس المستشارين، نهاية الكليات متعددة التخصصات، قائلا: “أعلن من هذا المنبر أن هذه الكليات ماغتبقاش فالبلاد”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *