رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

يوما واحدا بعد لقائها بمبعوث نزاع الصحراء.. بوريطة يلتقي نظيرته السويدية

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، مساء اليوم الثلاثاء، مباحثات ثنائية رفقة وويرة الخارجية السويدية، آن ليندي، على هامش الإجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش المنظم بمراكش.

وبحث الجانبان المغربي والسويدي العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها، وتبادلا وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في أوكرانيا وليبيا ونزاع الصحراء.

وعلّقت وزير الخارجية السويدية على الإجتماع من خلال صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، واصفة الإجتماع بالجيد، مؤكدة الحاجة لدعم مساعي الأمم المتحدة لحل قضية الصحراء.

وجاء في تغريدة وزيرة الخارجية السويدية: “حديث جيد اليوم مع وزير الخارجية بوريطة حول تعزيز علاقتنا الثنائية وحول القضايا الدولية والإقليمية ، بما في ذلك الحاجة إلى دعم عملية الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية”.

ويأتي إجتماع ناصر بوريطة ونظيرته السويدية، آن ليندي، يوما واحدا بعد اللقاء الذي عقدته الأخيرة مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، والذي تناولا فيه جهود الأمم المتحدة لإستئناف العملية السياسية لقضية الصحراء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *