يتجاوز عددهم 2000.. عمدة الرباط السابق يتحدى اغلالو لكشف أسماء الموظفين الأشباح

بلادنا24 – يوسف البدري |

تحدى محمد الصديقي عمدة مدينة الرباط السابق، أسماء اغلالو التي خلفته في جماعة الرباط، مطالبا إياها بالكشف عن أسماء الموظفين الأشباح، والذين يتجاوز عددهم  2000، حسب ما كشفته اغلالو، في حوار سابق لها على القناة الثانية.

وأردف الصديقي أنه لا يكفي الحديث عن الرقم بل يجب قطع رواتبهم من أجل تخفيف العبء عن الجماعة.

وأضاف الصديقي، الذي كان يتحدث اليوم السبت، في حوار مع الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه، أنه مع قدوم حزبه لتسير جماعة الرباط وجد ما يناهز 4700 موظفا، مضيفا أنه مع نهاية الولاية وصل عدد الموظفين إلى 4000 موظف، مؤكدا أنه تم تنزيل نظام تنقيط (pointage) من أجل الحرص على ضبط حضور الموظفين.

كما صرح عمدة مدينة الرباط السابق، أنه حرص رفقة الأغلبية السابقة والتي كان حزب التجمع الوطني للأحرار ينتمي إليها، بتنسيق مع رؤساء المصالح، وممثلي النقابات، على رفع شعار “لكل موظف وظيفة”، من أجل الحرص على تفعيل جميع الموظفين من طرف مسؤوليهم المباشرين، ورؤساء المصالح، ومكتب المجلس.

فيما أشاد العمدة الذي قاد مجلس جماعة الرباط منذ سنة 2015 وحتى 2021، بالدور الذي قام به موظفو الجماعة خلال فترة الجائحة، ومساهمتهم رفقة باقي المصالح، في الوقاية من انتشار الجائحة، مضيفا أن والي جهة الرباط قد اقترح أخذ عدد منهم للاشتغال في باقي المصالح الولائية، من أجل تخفيف العبء على الجماعة.

ولمواجهة ظاهرة الموظفين الأشباح في جماعة الرباط، كشف الصديقي أنه ولأول مرة تم اعتماد البطاقة المهنية للموظفين، كما حرص على ضرورة الحضور الشخصي لكل الموظفين، من أجل ضبط عملية تسليم البطائق، مشددا على ضرورة التميز بين الموظفين غير المفعلين والأشباح.

وكانت أسماء اغلالو عمدة مدينة الرباط الحالية، قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، حينما تحدثت عن وجود أزيد من 2000 موظف شبح بجماعة الرباط.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *