يتيم لوهبي: إرث البيجيدي مشرف.. وبزاف عليكم

بلادنا24 – يوسف البدري

قال القيادي في حزب العدالة والتنمية والوزير السابق محمد يتيم إن حزبه ترك إرثا مشرفا من مؤشرات ماكرو اقتصادية متوازنة ونسبة نمو متقدمة وبرامج اجتماعية، ومشاريع قوانين ذات حمولة إصلاحية خاصة فيما يخص محاربة الفساد مثل مشروع قانون محاربة الإثراء غير المشروع.

وأضاف يتيم في تدوينة له على موقع “فايسبوك” اليوم الأحد ردا على تصريح وهبي بكون “التدبير الشعبوي لحكومتي البيجيدي ترك لنا إرثا ثقيلا” أن وزير العدل السابق مصطفى الرميد ترك خطة مفصلة لإصلاح العدالة استحق عليها تنويها ملكيا، فيما وهبي رضي بوزارة لم يعد يتجاوز دورها تعهد البنيات وتدبير شؤون الموظفين.

كما أشار الوزير السابق إلى أن حزب العدالة والتنمية ترك جماعات ترابية بفوائض مالية غير مسبوقة، لكن في المقابل عرفت تراجعا بسبب صفقات مشبوهة وتعيينات الأزواج والأصحاب وتعيينات الأقارب.

يتيم قال لوهبي في معرض تدوينته أن أغنياءهم قد زاد اغتنائهم، كما استفادوا من أزمة أوكرانيا وارتفاع أسعار المحروقات، كما تضاعفت أرباحهم على حساب الفئات الشعبية المقهورة.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي قد صرح أمس السبت خلال حديثه أمام أعضاء المجلس الوطني لحزبه، أن الحكومة الحالية التي ينتمي إليها تواجه “إرثا ثقيلا تركه التدبير الحكومي الشعبوي لما يزيد عن عقد من الزمن”، في إشارة لحكومتي العدالة والتنمية خلال العشر سنوات الأخيرة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *