وهبي لـ بنعبد الله: الجالس على شاطئ البحر يتقن السباحة.. وكم أتقنت السباحة حينما كنت في المعارضة

بلادنا24 – الرباط |

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ” حينما يتم انتقاد الحكومة من المعارضة نتفهم، لأن المعارضة هي جزء لا يتجزأ من القرار السياسي، حيث أن تلك الانتقادات تبعث رسائل إما حول الانزلاقات وإما حول الاختيارات الجيدة للحكومة، وعلينا أن نقبلها ونحترمها”.

وجاء ذلك خلال اللقاء المشترك، حول مواضيع وقضايا الساعة في إطار برنامج “السياسة بصيغة أخرى”، المنعقد يومه الثلاثاء، في قصر المؤتمرات الولجة-سلا-، حيث جاءت مداخلة وهبي تفاعلا مع ما قاله نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية خلال نفس اللقاء في كلمته التي طرح من خلالها عدة تساؤلات موجهة للحكومة من بينها ” أين الحكومة من النموذج التنموي ومن الخطابات التي تدعو فيها للدولة الاجتماعية؟ لماذا الحكومة لحد الساعة تختبئ وراء أزمة كورونا والحرب بين روسية وأوكرانيا ولم تخرج بتصريحات مباشرة من أجل معالجة الوضعية الحالية للبلاد؟ ولماذا في إطار ارتفاع أسعار البترول لم تتدخل لتحد من نسب ربح الشركات المعنية..؟”.

وفي إطار هذه التساؤلات وغيرها التي طرحها بنعبد الله، أجاب وهبي قائلا : ” الحكومة قامت بعدة إجراءات في هذا الخصوص، وتم تحديد 15 مليار درهم إضافية في إطار صندوق المقاصة تهم الغاز والسكر والدقيق، كما تم تحديد 17 مليار درهم في قانون المالية لسنة 2022، حيث تم الرفع منها لتصل إلى 33 مليار درهم..”.

وأضاف وهبي حديثه الموجه لـ بنعبد الله قائلا : ” لا أريد أن أقول ماذا فعلنا وحققنا في الحكومة لأنك تعرف، ولا أريد أن أقول ما لم نفعله، لأنك تقوله كل يوم، وبين ما فعلنا وما لم نفعل، توجد تلك الحقيقة الغائبة بيننا، إلا أن هناك شيء نقتسمه وهو الشرعية السياسة، فبقدر ما أعطتنا صناديق الإقتراع شرعية القرار السياسي، بقدر ما أعطتكم نفس الصناديق شرف المعارضة..”.

وختم وهبي كلامه خلال هذه المداخلة قائلا: “الجالس على شاطئ البحر يتقن السباحة، وكم أتقنت السباحة حينما كنت في المعاضة مثلكم”.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *