وفاة الدكتور مولاي عبد الله الوزاني.. والهيئة العليا للمديح والسماع : كان رجلا صوفيا طيبا

توفي اليوم الأحد الأستاذ الباحث في الدراسات الإسلامية، عبد الله الشريف الوزاني، بمدينة الدار البيضاء.

من جانبها نشرت الهيئة العليا لجمعيات المديح والسماع بالمغرب، عبر صفحتها في الفيسبوك “ببالغ الحزن والأسى والقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وبأن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، تلقينا خبر وفاة الرجل الطيب والمادح الذاكر والصوفي المنتسب، نائب رئيس الهيئة العليا لجمعيات للمديح والسماع بالمغرب، فضيلة الدكتور مولاي عبد الله الوزاني، أكرم الله نزله وأحسن وفادته”.

وأضافت الهيئة “والمشروع عند المسلمين عند نزول المصائب هو الصبر والاحتساب والقول كما قال الصابرون، وقد وعدهم الله على ذلك خيرا عظيما فقال ” أولئك عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وأولئك هُمُ الْمُهْتَدُونَ””.

وخلص المنشور أنه “بهذه المناسبة الأليمة وهذا المصاب الجلل، تتقدم الهيئة العليا لجمعيات المديح والسماع بالمغرب لأسرته وكل عائلته المكلومة وكافة محبيه بخالص التعازي وأصدق المواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد فقيدنا العزيز برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان ويحسن عزائهم ويعظّم أجرهم”.

ويشار إلى أن معد ومقدم برنامجي “أنوار الإسلام” و” قبسات من القرآن الكريم”، اللذين تبثهما قناة الأخبار المغربية (M24) وإذاعة الأخبار المغربية (ريم راديو) التابعتان لوكالة المغرب العربي للأنباء (MAP).

وكان للراحل قيد حياته، عدد من المؤلفات من بينها ” الزاوية الوزانية بفاس أعلامها وخصائصها ” (2009)، و ” لماذا نفرح بالمصطفى صلى الله عليه وسلم (كتاب جماعي-2013)، و” رسول الإسلام، النموذج ” بالفرنسية،( 2013)، وكتاب حول علوم القرآن ” ما يجب أن تعرفه عن القرآن ” باللغة الفرنسية أيضا.

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *