وزير النقل: كل الموارد اللوجستيكية معبأة لإنجاح عملية العبور “مرحبا”

بلادنا24- حفصة المقدم |

قال محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، إن وزارة النقل تبدي عناية خاصة لعملية “مرحبا”، وتعتبرها من بين أولويات برنامجها، مشيرا أنه “تعمل كذلك على توفير عرض كافي فيما يخص خطوط النقل البحرية والجوية والنقل الطرقي الدولي، من حيث عدد الرحلات، وتنويع نطاق الانطلاق والعبور، وذلك عبر مواكبة شركة النقل المعنية بالعملية، ومنحها تراخيص النقل اللازمة”.

وأوضح الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة قامت بالإعداد لعملية ”مرحبا”، بتنسيق مع جميع الهيئات والمؤسسات المعنية بالعملية في البلاد، مبرزا أنه “تمت تعبئة عدد مهم من السفن على مستوى الخطوط البحرية التي تربطها بنظيرتها في أوروبا، فيما يخص إسبانيا، وفرنسا وإيطاليا، حيث ستصل سعتها الإجمالية في فترتي الذروة للذهاب والإياب، إلى 490 ألف مسافر”.

وأضاف المتحدث، أنه “من المرتقب أن يوفر الخط البحري الأساسي والرئيسي طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء، 45 رحلة يومية بسعة إجمالية تفوق 40 ألف مسافر و10 آلاف سيارة”.

وفيما يخص النقل الجوي، أشار أنه “تم الترخيص لـ48 شركة نقل جوي، من بينها 3 شركات مغربية، وستنظم 1664 رحلة كمعدل أسبوعي، وتتوزع هذه الرحلات على 115 مطار في 46 بلدا في القارات الأربع، كما أن أوروبا تعتبر وجهة رئيسية لوصولها 1409 رحلة أسبوعية، أي 85٪ من الرحلات الإجمالية”.

وأكد وزير النقل واللوجستيك، أن ”جميع المصالح، سواء المطارات أو الموانئ، تحرص على تعبئة طاقاتها بالتنسيق مع باقي الشركاء، لتوفير أفضل الظروف لإنجاح عملية مرحبا 2022″.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *