رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

واش هاد البنك ديما تابعو الفضايح؟. تاجر يتهم بنك الـCIH بالنصب عليه في مبلغ 17 مليون

قام شخص يعمل في التجارة بمدينة طنجة، برفع شكاية أمام النيابة العامة، ولدى مصالح الشرطة القضائية، وأمام بنك المغرب، يتهم من خلالها بنك CIH بجريمة النصب، في مبلغ 17 مليون سنتيم في ليلة واحدة على حد تعبيره وبـ 88 إجراء.

وفي تفاصيل القضية، يقول الضحية عمر مجاهد، في تصريحه لـ”بلادنا24″ ، “لقد تعرضت للنصب من قبل بنك CIH، حيث أنني أعمل كتاجر بمدينة طنجة، وكزبون للبنك المذكور، أضع رأس مالي كله في حسابي البنكي حيث وصل آخر مرة لـ16 مليون سنتيم و800، وبين ليلة وضحاها وأنا أتفقد حسابي أتفاجئ بأنه صفر؟! ” .

مضيفا،” لاحظت أولا أن الرقم السري لحسابي على التطبيق البنكي لـ CIH قد تغير، فقمت بالذهاب لأقرب وكالة بنكية لـ CIH، من أجل معرفة سبب تغيير الرقم السري لحسابي على التطبيق، فإذا بي أفاجئ أن حسابي صفر..”.

وفي هذا الصدد، قام الضحية عمر، برفع شكاية لدى الضابطة القضائية بمدينة طنجة، حول عملية النصب التي تعرض لها، كما أنه قدم شكايته للنيابة العامة ولبنك المغرب وللبنك المركزي لـ CIH، إلا أنه لم يتوصل بأي رد من قبل البنك المعني، ولازال ينتظر التحقيقات القضائية والأبحاث من أجل إنصافه واسترجاع حقه.

إلا أن السؤال الذي يطرحه عمر، بخصوص عملية النصب هذه التي تعرض لها، هو” كيف يعقل أن يسمح البنك بسحب هذا المبلغ بأكمله، وفي ليلة واحدة، وعلى شكل 88 إجراء ؟؟”، حيث يقول عمر أنه تم سحب المبلغ على شكل دفعات بقيمة 2000 درهم في كل إجراء، أي ما يعادل 84 إجراء سحب، ولمدة ليلة بأكملها منذ الثامنة ليلا إلى حدود الثامنة صباحا، زيادة على أن البنك يسمح لزبنائه بسحب مبلغ 20 ألف درهم فقط في السنة، فـ كيف يعقل أن يسمح البنك هذه المرة بسحب هذا المبلغ الكبير الذي يقدر بـ 17 مليون سنتيم وفي ليلة واحدة فقط؟.

 

بلادنا24 نادية بالمعطي

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *